عهود الرومي زارت جناحَيهما وأشادت بفرصهما الاستثمارية

سلوفاكيا وإسواتيني تحملان رؤى مستقبلية في «إكسبو دبي»

صورة

زارت وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، عهود بنت خلفان الرومي، جناح سلوفاكيا الذي يحمل شعار «حركة المستقبل.. الهيدروجين، والفضاء الجوي»، ويقع في منطقة التنقل في «إكسبو 2020 دبي»، حيث كان في استقبالها مفوض عام جناح سلوفاكيا، ميروسلافا فالوفيكوفا، ومدير الجناح، روبرت موسيتشك، ونائبة مفوض عام الجناح، سوزانا فيسيلوفا.

كما زارت وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل جناح مملكة إسواتيني، الواقع في منطقة التنقل، ويحمل شعار «رحلة إلى ملاذ الثقافة»، ويركز على الجوانب الاستثمارية والاستراتيجية التي تعزز تجربة إسواتيني في القطاعات الحيوية، حيث كان في استقبالها المفوض العام لجناح إسواتيني، ليندا نكسومالو.

واطّلعت عهود الرومي على أهم المشروعات المستقبلية التي يستعرضها جناح سلوفاكيا، التي تشمل نماذج وحلولاً مبتكرة في قطاعات النقل، والتغير المناخي، وحماية البيئة، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تطوير المشروعات.

وأشادت بالتنوع والفرص التي تقدّمها سلوفاكيا، والمكانة التي وصلت إليها لتصبح من الدول المبتكرة القادرة على تصوّر مستقبل جديد.

ويستعرض الجناح أهم الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، والابتكارات السلوفاكية الجديدة، ويعرّف بأهم 150 شركة صغيرة ومتوسطة عبر شاشات تفاعلية يمكن من خلالها التعرف إلى تخصصات الشركات، وأهميتها في دفع العجلة الاقتصادية.

كما يستعرض مشروعات وابتكارات سلوفاكية في موضوعات الفضاء والهيدروجين الأخضر، تشمل طائرة «جايروكوبتر» التي تدمج نوعين من الطائرات، بحيث تكون أول نسخة تطورها الشركات من أجل النقل.

ويتيح الجناح للزوار الاطلاع على روبوت الفضاء «آندروفر» المستخدم في مشروع محاكاة مهمة فضائية، وتم تنفيذها تحت رعاية وكالة الفضاء الأوروبية، إضافة إلى جهاز محاكاة الطيران «VRM» الذي طوّرته إحدى الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المحاكاة الأرضية والطيران، والمستخدم في الطيران والتدريب العسكري.

وخلال زيارة جناح مملكة إسواتيني اطّلعت عهود الرومي على أهم إنجازات المملكة بين الماضي والحاضر، والأهمية السياسية والثقافية والاجتماعية التي يحملها تغيير اسم المملكة من سوازيلاند، وهي التسمية الغربية السابقة، إلى إسواتيني التي تصف السكان المحليين للدولة.

وأشادت عهود الرومي بما يقدمه الجناح من معلومات وعروض تتناول تاريخ المملكة ورؤاها للمستقبل وتطلعاتها لتعزيز الاستثمار في موارد الطاقة المتجددة.

ويقدم الجناح نظرة شاملة حول أهم الفرص الاستثمارية في المملكة، في العديد من القطاعات الاستراتيجية التي تشمل الصناعات الزراعية والغذائية، والتصنيع والتجميع وغيرها.

ويستعرض الجناح تطور الدولة على مدى عقود، وكيفية حفاظها على هويتها وثقافتها وعاداتها، وطبيعتها الغنية.

• جناح سلوفاكيا يحمل شعار «حركة المستقبل.. الهيدروجين والفضاء الجوي».

تويتر