عمر العلماء: الجناح يعرف بثقافة الجزيرة المتوسطية

مالطا في «إكسبو 2020 دبي».. تاريخ يحرسه اللون الأزرق

صورة

زار وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، عمر سلطان العلماء، جناح جمهورية مالطا في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يحمل شعار «جزيرة ذات هوية استثنائية»، ويقع في منطقة الفرص، وكان في استقباله منسقة الفعاليات في الجناح، لويز أتارد.

ويسلط جناح مالطا الضوء على أفضل المعايير العلمية في المجالات التكنولوجية المستقبلية، ويأخذ الزوّار في رحلة بحرية تعرفهم بتاريخ الجزيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط، وثقافتها وعادات وتقاليد شعبها.

ويعرف الجناح الزوّار بخصوصية الجزيرة المتوسطية التاريخية، من خلال ما تتميز به من مواقع تراثية وآثار شاهدة على تاريخها العريق، عبر تجارب تفاعلية تضع الزائر في قلب هذه الجزيرة النابضة بالحياة.

وأكد عمر سلطان العلماء على دور «إكسبو دبي» في تعزيز الخبرات، والتعرف إلى تجارب الدول في تطوير التكنولوجيا وتوظيفها لصناعة مستقبل أفضل. وعبّر عن إعجابه بما يقدمه الجناح من معلومات وعروض تتناول تاريخ وثقافة مالطا والبيئة الاستثمارية فيها، ومبادراتها في تعزيز قطاعات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقمي.

ويتيح الجناح الذي يتميز بلونه الأزرق المستوحى من البحر المتوسط، للزوّار، تجربة كرم الضيافة التي تتميز بها مالطا، ويعرض منتجات محلية تشمل مجوهرات يدوية الصنع، ومشغولات مزركشة، ولوحات فنية، وغيرها من المنتجات الفريدة التي تتميز بها الجزيرة.

• الجناح يتزيّن بمنتجات محلية تشمل مجوهرات يدوية الصنع، ومشغولات مزركشة، ولوحات فنية.


عمر سلطان العلماء:

• «(إكسبو دبي) يعزّز الخبرات والتعريف بتجارب الدول في تطوير التكنولوجيا وتوظيفها لصناعة مستقبل أفضل».

تويتر