ليبيا تحتفل بيومها الوطني في ساحة الوصل

أحفاد عمر المختار يتطلعون إلى الغد.. من بوابة «إكسبو دبي»

صورة

تحت شعار «أمة يتطلع شعبها إلى فرص المستقبل»، الذي يرفعه جناح بلاد عمر المختار، احتفلت دولة ليبيا، أمس، بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، إذ انطلقت الفعاليات بمراسم رفع علمي الإمارات وليبيا، على منصة الأمم في ساحة الوصل، القلب النابض للمعرض.

رحّب مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، سلطان محمد الشامسي، بسفير دولة ليبيا لدى دولة الإمارات، سفيان سالم الشيباني، في «إكسبو 2020 دبي»، ضمن احتفال دولة ليبيا بيومها الوطني، بحضور المفوض العام لجناح ليبيا، الصديق أحمد اللب.

وقال سلطان محمد الشامسي، إن «عرض جناح ليبيا في (إكسبو دبي) يجمع بين الحداثة والتقاليد العريقة، كأمة يتطلع شعبها إلى فرص المستقبل. ويسلط الضوء على الفرص التي تتيحها ليبيا في مجالات عدة، لأجل تحقيق غد أكثر ازدهاراً واستدامة».

وأضاف: «تربط الإمارات وليبيا علاقات أخوة وطيدة وأُطر مشتركة، ومن هذا المنطلق تواصل الإمارات العمل على تعزيز علاقاتها مع ليبيا الشقيقة في مختلف الميادين».

من جهته، أعرب المفوض العام لجناح ليبيا، الصديق أحمد اللب، عن شكره وتقديره للإمارات، حكومة وشعباً، مضيفاً «هذا الحدث العظيم هو ليس فخراً فقط لشعب الإمارات، بل هو للشعوب التي شاركت لإنجاح هذا المعرض العالمي».

وتابع: «طوال الأشهر الماضية لم نشعر أبداً بأننا خارج أوطاننا، لما حظينا به من كرم واهتمام كل موظفي إدارة (إكسبو)، الذين أخصهم بالشكر في هذا اليوم. نحن هنا لكي نتطلع مع العالم إلى الأفق الساطع والمستقبل الزاهر لنا ولأولادنا وكذلك الأحفاد».

وخلال مؤتمر صحافي عقد في جناح ليبيا، حول أهمية مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي» ضمن 192 دولة، قال سفيان سالم الشيباني، إن «مشاركة بلادنا مهمة جداً للتواصل مع العالم، خصوصاً أنها مقبلة على الانفتاح الاقتصادي، وتوجد فرص استثمارية في جميع القطاعات».

ويقع الجناح الليبي في منطقة التنقل في «إكسبو 2020 دبي»، ويُبرز شعار «أمة يتطلع شعبها إلى فرص المستقبل»، ويدعو الزوّار إلى التعرف إلى المزيد عن هذا الشعب القادم من الصحراء الغنية بالنفط ذات التاريخ العريق. ولطالما كانت ليبيا ملتقى طرق بين الحضارات والثقافات المختلفة، كما يُظهر الجناح تراثها الغني من الآثار الرومانية واليونانية.

تويتر