جناح بلادها ينظم أسبوعاً لتذوقها وإبراز خصائصها

القهوة الأنغولية في «إكسبــو دبي» تحلم باستعادة مكانتها عالمياً

نظم الجناح الأنغولي في «إكسبو 2020 دبي»، أخيراً، أسبوع القهوة بالتعاون مع وزارة التجارة الخارجية الأنغولية.

وخلال الأسبوع، استضاف الجناح سلسلة من الحوارات والجلسات مع مسؤولين وخبراء أنغوليين، إلى جانب إتاحة الفرصة للزوار لتذوق أنواع كثيرة من القهوة الأنغولية.

وخلال الجلسة الافتتاحية لبرنامج الأسبوع، سلّطت المفوضة العامة لجناح أنغولا ألبينا آسيس أفريكانو الضوء على الدور الثقافي والاقتصادي للقهوة في الدول المنتجة. وشارك في الجلسة ممثلون عدد من البلدان المنتجة للقهوة، من بينها: إثيوبيا، وكوستاريكا، المكسيك، والمملكة العربية السعودية، ومصر.

وتمثل الهدف الأساسي للأسبوع في تعريف الحضور بالقهوة الأنغولية، وإبراز خصائصها الفريدة، إلى جانب تزويدهم بفهم شامل حول الأهمية التاريخية والاقتصادية والثقافية للقهوة في هذا البلد، وأفضل الممارسات المتبعة في مختلف مصانع ومحامص القهوة المنتشرة عبر البلاد.

وتشكّل القهوة جزءاً مهماً في الثقافة الأنغولية، ولكن بسبب الاضطرابات التي شهدتها البلاد خلال سبعينات القرن الماضي، انخفض إنتاج القهوة فيها لتصبح رابع أكبر منتج للقهوة في العالم. غير أنه خلال العقود الأخيرة، ازدهر قطاع إنتاج القهوة في أنغولا مجدداً مع استعادة البلاد لاستقرارها السياسي والاقتصادي.

وقال مدير التعاون الدولي في أنغولا السفير كارلوس ساردينها: «نريد أن ننتهز هذه الفرصة التي يوفرها لنا (إكسبو 2020 دبي) للتعريف بالقهوة الأنغولية، وزيادة حصتنا السوقية في هذا القطاع، والارتقاء به مجدداً إلى آفاق أرحب».

بينما أكدت المفوضة العامة لجناح أنغولا ألبينا أسيس أفريكانو أن بلادها تتمتع بالمناخ المناسب والتربة المثالية لزراعة البن، مضيفة: «تعتمد ثقافة القهوة لدينا على الاستدامة وجودة البن لتزويد عشاق القهوة بأفضل مذاق على مستوى العالم. ونحن على ثقة بأننا سنتمكن من تحقيق كامل إمكاناتنا من خلال مشاركتنا في (إكسبو 2020 دبي)».

وتشتهر أنغولا بزراعتها حبوب قهوة الروبوستا، التي تستحوذ على 90 إلى 95% من إجمالي إنتاجها التجاري للقهوة، بالإضافة إلى حبوب قهوة أرابيكا التي تزرع في مزارع عائلية.

وتتميز قهوة أرابيكا بحموضتها وانخفاض مستويات الكافيين فيها. أما قهوة روبوستا فتتميز بأن نكهتها لاذعة وأكثر مرارة من الأرابيكا وقوامها كثيف واحتوائها على كمية أكبر من الكافيين.

وشارك في أسبوع القهوة في الجناح الأنغولي سبع علامات تجارية، واختتمت الفعاليات بأداء موسيقي للمغني الأنغولي دانيال ناسيمنتو.


ألبينا أفريكانو:

• «تعتمد ثقافة القهوة لدينا على الاستدامة وجودة البن لتزويد عشاق القهوة بأفضل مذاق على مستوى العالم».


• 7 علامات شاركت في أسبوع القهوة بالجناح الأنغولي.

• تشتهر أنغولا بزراعة حبوب قهوة الروبوستا، التي تستحوذ على 90 إلى 95% من إجمالي إنتاجها، بالإضافة إلى قهوة أرابيكا.

تويتر