يضم قطعاً أثرية فرعونية وعروضاً بصرية شيقة

1.1 مليون زائر للجناح المصري في «إكسبو دبي»

صورة

كشف جناح جمهورية مصر العربية في «إكسبو 2020 دبي» عن وصول أعداد زوّاره، منذ انطلاق فعاليات الحدث الدولي في مطلع أكتوبر الماضي حتى نهاية الشهر الماضي، إلى مليون و100 ألف زائر من مختلف الجنسيات والأعمار.

وأشادت إدارة الجناح المصري، الواقع في منطقة الفرص، بالنجاح الكبير الذي حققه «إكسبو دبي» منذ انطلاقه، والذي تمكن من جمع كل ثقافات العالم وحضاراتها تحت مظلة واحدة، تسودها قيم المحبة والتسامح وتقبُّل الآخر.

ويواصل زوّار الحدث العالمي التوافد إلى مقر الجناح المصري للاستمتاع برؤية القطع الأثرية الفرعونية والعروض البصرية، التي تعبّر عن النهضة التي تشهدها مصر في شتى المناحي العمرانية والحضارية والعلمية والثقافية وغيرها.

من جهته، قال مدير الجناح المصري في «إكسبو دبي»، الدكتور خالد ميلاد، إن «وصول إجمالي عدد الزوّار الذين توافدوا إلى الجناح منذ انطلاق فعاليات الحدث الدولي إلى 1.1 مليون شخص، يعكس رغبة العديد من الزوّار في التعرّف عن قرب إلى أسرار الحضارة المصرية، والتطوّر الكبير الذي تعيشه بلدنا».

وأكد أن كل الطواقم الإدارية العاملة في الجناح تلعب دوراً مهماً في توفير كل سُبل الراحة للزوّار، وتمكينهم من التعرّف عن قرب إلى محتويات الجناح، الذي يضم التابوت الخشبي للكاهن المصري بسماتيك، ونسخة من تمثال كاخ، ومجموعة من المستنسخات الأثرية الخاصة بالملك توت عنخ أمون، إضافة إلى بعض العروض البصرية الشيقة التي تبرز الطفرة التي تشهدها مصر في كل القطاعات.

وأشاد مدير الجناح بالنجاح الكبير الذي حققه «إكسبو 2020 دبي» بسواعد إماراتية. وتابع: «نجحت دولة الإمارات في جذب أنظار العالم إليها، من خلال التنظيم الرائع لـ(إكسبو 2020 دبي)، الذي فاق التوقعات، وهذا من دون شك فخر لنا كعرب جميعاً».

يذكر أن الجناح المصري صممه المهندس المعماري المصري حازم حمادة، ويمتد على مساحة 1000 متر مربع، ويتزيّن من الخارج بنقوش فرعونية وصورة مجسّمة للملك توت عنخ آمون، ويتكون من ثلاثة طوابق، ويشمل مدخله الرئيس بوابة ثلاثية الأضلاع تحاكي تصميم الأهرامات، فيما تتزيّن قاعة الاستقبال بتابوت فرعوني للكاهن بسماتيك، تم إحضاره خصيصاً من المتحف المصري ليكون في استقبال زوّار الجناح، ومدخلاً لهم إلى المعرض الخاص بالنسخ الأثرية والحرف المصرية القديمة.

• 3 طوابق، يتكون منها الجناح الذي يشمل مدخله الرئيس بوابة ثلاثية الأضلاع تحاكي تصميم الأهرامات.


خالد ميلاد:

• «إقبال الزوّار على زيارة الجناح يعكس رغبتهم في التعرّف عن قرب إلى أسرار الحضارة المصرية، والتطوّر الكبير الذي تعيشه بلدنا».


زيادة متوقعة

قال مدير الجناح المصري في «إكسبو 2020 دبي»، الدكتور خالد ميلاد، إن «الجناح، بما يضمّه من قطع أثرية وعروض بصرية وسمعية وتقنيات علميّة حديثة، نجح في اجتذاب أعداد كبيرة من الزوّار منذ تدشين فعاليات (إكسبو 2020 دبي)»، مثمناً الرعاية التي توفرها الجهات المعنية في دولة الإمارات، متوقعاً زيادة العدد خلال مارس الجاري.

تويتر