تستهدف أسواقاً جديدة خلال مشاركتها بالمعرض

إستونيا: فرص العالم تتلاقى في «إكسبو دبي»

صورة

كشف المفوض العام لجناح إستونيا في «إكسبو 2020 دبي»، دانيال شاير، عن أن هناك أكثر من 40 شركة ممثلة في الجناح الإستوني المشارك في المعرض الدولي، إلى جانب تمثيل مدينتي تالين وتارتو، وجامعتين، وغيرها من الشركات، مشيراً إلى أن الحدث العالمي يتيح فرصة فريدة للتعرف إلى الشراكات المحتملة، وزيادة أفق التعاون التجاري والاقتصادي مع السوق الإماراتية والدولية أيضاً.

وأضاف شاير لـ«الإمارات اليوم»، أن «إكسبو دبي» يعزّز التعاون الاقتصادي، ويتيح التعرف إلى الفرص المتاحة في مختلف الأسواق الدولية، إذ يجمع العالم، ويفتح أمام الدول والشركات مزيداً من الفرص لعقد شراكات وتعزيز الروابط على مختلف الصعد.

تعاون

وقال شاير إن إستونيا افتتحت سفارتها في دولة الإمارات عام 2019، كما افتتحت مكتبها التجاري في دبي ضمن الجهود التي تبذلها لزيادة وتعزيز الروابط التجارية، معتبراً أن زيارة الرئيس الإستوني لدولة الإمارات في عام 2019، التي ضمت وفداً تجارياً كبيراً، تبرز مدى أهمية السوق الإماراتية لشركات بلاده.

وأضاف «منذ ذلك الحين شهدنا زيارات عدة للوفود، والعديد من المباحثات، وكانت هناك مشاركات لإستونيا في معارض عدة في الإمارات. ويأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، إذ نرى الإمارات مركزاً مهماً في المنطقة، ونتطلع إلى رفع مستويات التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة».

مرونة أعمال

وأشار المفوض العام لجناح إستونيا إلى مرونة بيئة الأعمال في بلاده، والتسهيلات التي توفرها للشركات الراغبة في الاستثمار، بما في ذلك برنامج الإقامة الإلكترونية، الذي يمنح نموذجاً رقمياً من الإقامة لمقدمي الطلبات، ما يسمح لهم بإنشاء شركاتهم وممارسة أعمالهم عن بُعد من أي مكان في العالم.

وأكد أن إستونيا مهتمة باستقطاب المستثمرين، والاستفادة من النظام الصديق للشركات الناشئة، التي أسس الكثير منها قاعدتها في بلاده، نظراً لسهولة القيام بأعمال تجارية.

واستطرد: «الابتكار ونظامنا التعليمي أيضاً من بين الأفضل في العالم، ونتعاون مع الجامعات لإيجاد حلول جديدة ومبتكرة، لذا حرصت شركات عريقة على إجراء بعض أبحاثها وابتكاراتها في إستونيا».

وأفاد شاير بأن المكتب التجاري لإستونيا في دبي يركز على تعزيز صادرات بلاده إلى أسواق الإمارات والمنطقة، إذ تتيح الإمارات فرصاً قوية، كونها سوقاً رئيسة في المنطقة ككل.

ويستعرض جناح إستونيا التحول الذكي، ويركز على نمط الحياة الرقمي والمستدام، إذ يقدم الطابق الأول من جناح إستونيا نظرة على العالم الرقمي، بينما يعرض الثاني فرص الأعمال بهدف الالتقاء بالمستثمرين ورجال الأعمال.

• 40 شركة ممثلة في الجناح الإستوني المشارك في المعرض الدولي.


رحلات مباشرة

قال المفوض العام لجناح إستونيا في «إكسبو 2020 دبي»، دانيال شاير، إن بلاده ستنظم خلال يومها الوطني، ضمن فعاليات «إكسبو دبي» في مارس الجاري، برامج وفعاليات تستهدف العديد من القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك الاستثمار والسياحة وغيرهما، مشيراً إلى وجود مباحثات في إطار تسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

تويتر