شما المزروعي تطلع على معروضات الجناحين

رحلة مع التنوّع.. بين جزر سليمان وسورينام

شما المزروعي خلال زيارتها جناح جزر سليمان. من المصدر

زارت وزيرة الدولة لشؤون الشباب نائب رئيس مركز الشباب العربي، شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، جناحَي جزر سليمان، وجمهورية سورينام، في «إكسبو 2020 دبي».

واطلعت خلال جولتها في جناح جزر سليمان، بمنطقة الفرص، على المنحوتات التي يتضمنها، وتشمل منحوتات على الصخر والأخشاب والأواني الفخارية.

وتعرفت إلى الخطط التي يعرضها جناح جزر سليمان حول التطلعات للمستقبل، والاستثمار في التعليم، والزراعة، والصحة، وغيرها من مشروعات التنمية المستدامة.

واستمعت شما المزروعي إلى شرح من القائمين على الجناح حول التجارة والاستثمار والسياحة المستدامة، الذي يمثل محور تركيزها الرئيس، وأهم جهود حماية البيئة والحفاظ على التنوّع الحيوي، الذي يشمل آلاف الأنواع النباتية والحيوانية والبحرية.

بينما اطّلعت شما المزروعي في جناح سورينام، بمنطقة الاستدامة، على الفرص الاستثمارية في قطاع المنتجات الزراعية والحيوانية، والبيئة الغنية بالموارد الطبيعية والتنوّع البيولوجي لسورينام، والتحديات التي تواجهها لحماية البيئة، والحلول التي تعمل على تطبيقها لمواجهته.

وتعرفت إلى جهود سورينام الواعدة في قطاع الثقافة وعادات وتقاليد شعبها العاشق للطبيعة، وتأثرهم بالعديد من الثقافات، مثل الصينية والهندية والإفريقية.

تويتر