أنشطة «السلام الأزرق» تنطلق غداً

دبلوماسية المياه في جناح سويسرا لشهر كامل

الجناح سينظّم فعاليات عدة تركز على مبادرة السلام الأزرق. من المصدر

تنطلق غداً في الجناح السويسري بـ«إكسبو 2020 دبي» فعالية «السلام الأزرق»، التي تستهل أنشطة «شهر المياه» الذي يسعى إلى تسليط الضوء على القضايا والتحديات المرتبطة بالمياه.

وتعكس «السلام الأزرق»، التي تديرها الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC)، والتي تُنظّم في الجناح السويسري، التزام هذا البلد تجاه دبلوماسية المياه والاستخدام المستدام للموارد المائية في العالم من أجل السلام والاستقرار والتنمية.

وسيُنظم الجناح السويسري نقاشاً حول موضوع «الماء.. محفّز للتنمية المستدامة والسلام»، وخلال الشهر المقبل، وسيقدم الجناح حتى 31 مارس المقبل برنامجاً متنوعاً.

من جهتها، قالت مديرة الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، باتريزيا دانزي: «تحظى دولتنا بتاريخ طويل في تعزيز التعاون المائي العابر للحدود، وهي ملتزمة بدعم الدول للوصول المستدام إلى المياه النظيفة، ومن خلال مبادرة (السلام الأزرق)، تلعب دوراً فعالاً كوسيط، وتدعم الدول في إدارة مواردها المائية المشتركة بسلام واستدامة».

وأطلقت الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، التابعة لوزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية «FDFA»، مبادرة «السلام الأزرق» في عام 2010.

من جهته، قال المفوض العام للجناح السويسري، ورئيس لجنة تسيير أعمال «إكسبو 2020 دبي»، مانويل سالتشلي: «تعد المياه قضية رئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتشكل ندرتها مشكلة مهددة للحياة في مناطق معينة.

وتتمتع سويسرا بتجربة طويلة الأمد في مجال دبلوماسية المياه».

مانويل سالتشلي:

• «تشكل ندرة المياه مشكلة مهددة للحياة في مناطق معينة. وتتمتع سويسرا بتجربة طويلة الأمد في مجال دبلوماسية المياه».

تويتر