عهود الرومي: تجارب وابتكارات متميزة يقدمها الجناح

«تشيلي 360».. رحلة بين الطبيعة الغنية ومدن المستقبل

عهود الرومي خلال زيارتها لجناح تشيلي. من المصدر

زارت وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، عهود بنت خلفان الرومي، أمس، جناح تشيلي في «إكسبو 2020 دبي»، الذي يحمل شعار «الاستدامة، التنوّع، التقاليد والتقدم»، ويقع في منطقة التنقل، حيث كان في استقبالها المفوض التجاري العام لجمهورية تشيلي في دولة الإمارات مدير جناح تشيلي في «إكسبو دبي»، فيليب ريبيتو.

واطلعت عهود الرومي على أهم الإنجازات التي حققتها تشيلي خلال السنوات الماضية، وما تتميز به من امتلاكها واحداً من أكبر سواحل العالم، وتنوع تضاريسها، ما مكّنها من تنويع صادراتها لمختلف دول العالم، لتصبح الاقتصاد الأول في قارة أميركا اللاتينية.

وأشادت عهود الرومي، بمشاريع تشيلي لتعزيز الاستدامة البيئية، ومبادراتها في دفع عجلة النمو الاقتصادي، وأثنت على التجارب المتميزة التي يقدمها جناحها في «إكسبو دبي»، في مختلف القطاعات التنموية والاقتصادية، ومبادراتها المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة.

ويستعرض جناح جمهورية تشيلي، الذي يمتد على مساحة 700 متر مربع، أهم المبادرات والمشروعات الهادفة لتحقيق الاستدامة البيئية، وجهود تشيلي لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2070، وتعزيز الاستفادة من البنية التحتية الحديثة.

ويعرّف الجناح إلى تجربة تشيلي التي تعد واحدة من أبرز الدول في تطوير مصادر الطاقة المتجددة، حيث تعتمد في توليد الكهرباء على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، إضافة إلى الهيدروجين الأخضر الذي يتم إنتاجه وتصديره بكلفة هي الأقل عالمياً، ويعرض خططها في مشروع شبكة الكهرباء التي تمتد 1500 كيلومتر، ومشروع إنشاء كابل اتصالات بحري لتوسيع نطاق شبكة الجيل الخامس، لتشمل تشيلي ودول أميركا الجنوبية.

ويمثّل جناح تشيلي مساحة تفاعلية ومركزاً للأعمال يتيح استقطاب أهم الشراكات الإقليمية والعالمية.

ويقدم الجناح للزوار تجربة «تشيلي 360» التفاعلية التي تأخذ الزوار في رحلة افتراضية تشمل الطبيعة الغنية والمدن والرؤى المستقبلية لتشيلي.

• يحتفي الجناح بأهم إنجازات المرأة في تاريخ تشيلي من خلال التعريف بأبرز الشخصيات القيادية النسوية.

تويتر