جميلة المهيري: «إكسبو دبي» فرصة لاستكشاف العالم

في جناح طاجيكستان.. حديقة وشلال وتناغم

جميلة المهيري أشادت بما يحتويه الجناح الطاجيكي. وام

أكّدت وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، جميلة بنت سالم المهيري، أن «(إكسبو 2020 دبي) فرصة مثالية من خلالها يمكننا التعرف إلى الثقافات المختلفة حول العالم، واستكشاف تفاصيل ذات قيمة كبيرة شكّلت في مجملها ثقافة شعوب العالم وإرثها الحضاري»، مشيرة إلى أن ذلك «من شأنه العمل على بناء جسور التواصل، والبحث عن المشتركات الإنسانية الجامعة والبناء عليها، لنصنع جميعاً مستقبلاً أفضل للأجيال المقبلة، مرسخين خلال ذلك قيم التسامح والتشارك والتعاون والتآخي».

جاء ذلك، خلال زيارتها لجناح جمهورية طاجيكستان في «إكسبو 2020 دبي»، مشيدة بما يحتويه الجناح من مكونات ثقافية ومعرفية وفنية تشكل في مجملها ثقافة متفرّدة للمجتمع الطاجيكي.

ويتضمن الجناح الطاجيكي عناصر رئيسة، مثل: ركن العمارة الوطنية والتصوير الفوتوغرافي، وشلال مزيّن بخلفية جبال طاجيكستان، ونموذج للحدائق المنزلية. من جهته، رحّب مفوض عام الجناح، حيدر سليم، بالمهيري والوفد المرافق لها، لافتاً إلى أن مشاركة طاجيكستان في هذه النسخة من «إكسبو» شكلت في مجلمها إضافة نوعية ومنصّة من خلالها تعرف العالم إلى عراقة الشعب الطاجيكي، وما يميزه من قيم وموروثات حضارية، معتبراً أن «إكسبو دبي» حدث ألهم ولايزال يلهم العالم أجمع، عبر ما ميّزه من مشاركات عدة من مختلف الدول، إلى جانب التنظيم المبهر، وما يتضمنه من فعاليات متنوّعة جعلت منه الحدث الأبرز عالميا بكل جدارة. وخلال جولتها في الجناح الطاجيكي في منطقة الاستدامة، تعرفت المهيري إلى أبرز ما يميّزه من أقسام وأركان، ركزت في مجلمها على تناغم الحياة البشرية مع الطبيعة، وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية لتحسين حياة المجتمعات، مع الحفاظ على مفهوم الاستدامة البيئية، وحُسن الاستخدام.

تويتر