مون جاي إن: «إكسبو 2020» مصدر إلهام كبير لنا

كوريا تتحدث عن نفسها في «إكسبو 2020 دبي».. بالثقافة والجمال والابتكار

صورة

أكّد رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، مون جاي إن، أن «إكسبو 2020 دبي» يُعدّ مصدر إلهام كبير لبلاده، التي تسعى إلى استضافة المعرض في عام 2030 بمدينة بوسان، داعياً الجميع إلى زيارة معرض الابتكار الكوري الذي يستمر ثلاثة أيام، ويبرز مدى النجاح الذي حققته بلاده.

جاء ذلك، على هامش حضور مون جاي إن، احتفالات كوريا الجنوبية بيومها الوطني في «إكسبو 2020 دبي»، أمس، برفقة السيدة الأولى كيم جونغ - سوك، إذ كان في استقبالهم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي».

وقال الشيخ نهيان بن مبارك: «يشرفنا وجود رئيس جمهورية كوريا معنا لنحتفل باليوم الوطني لكوريا في (إكسبو 2020)، إذ نهدف من خلال هذا الحدث الدولي وما بعده، إلى تطوير علاقتنا المشتركة والارتقاء بها لمستويات جديدة من التعاون، بما يحقق المنفعة المتبادلة والازدهار لشعبينا».

وأضاف أن «جناح جمهورية كوريا هو أحد الأجنحة الاستثنائية في (إكسبو 2020 دبي)، من حيث تصميمه المعماري العصري ومحتواه التفاعلي، الذي يسلط الضوء على تأثير التنقل الافتراضي على عالمنا الحديث. كما يجسّد الجناح كيف تمكّنت كوريا من تحقيق هذا التقدم، من خلال استغلال مصادرها الرئيسة، التي تشمل العقول العظيمة والمهارات التي يتمتع بها شعبها المتفاني».

من جهته، تقدم رئيس كوريا الجنوبية بخالص التهنئة على الاستضافة الناجحة لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، واليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، مضيفاً: «أعرب عن تقديري لدعوة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لحضور احتفالات كوريا بيومها الوطني في هذا الحدث».

وتابع: «تتضمن احتفالاتنا باليوم الوطني عروض أداء فنية وقتالية، وندعوكم إلى زيارة معرض الابتكار الكوري، لرؤية التقدم الذي حققته كوريا الجنوبية في مختلف جوانب الحياة المستدامة. ويُعدّ (إكسبو 2020 دبي) مصدر إلهام كبير، لنا لأننا نأمل في استضافة معرض (إكسبو 2030) في مدينة بوسان، تحت شعار (تحويل عالمنا.. استكشاف مستقبل أفضل)».

وتميزت الاحتفالات بعروض ثقافية كورية سلطت الضوء على تقاليد هذا البلد وطاقته ووحدته وحداثته، اشتملت على عرض لقرع طبلة «جانغو» الكورية التقليدية الشهيرة، واستعراض لفنون رياضة التايكواندو القتالية، وباقة مختارة من أغاني فرقة «كي بوب».

كما استضافت منصّة اليوبيل حفلاً موسيقياً على مدار ساعتين ونصف الساعة أحيته فرقة «كي بوب» الكورية الشهيرة، بمشاركة كبار الفنانين الكوريين والفنان ساي، وفرقة «ستري كيدز»، والمغنية «سونمي»، وفرقة «جي آي دل»، وفرقة «غولدن تشايلد»، وفرقة «فورستيلا».

وشهد مركز دبي للمعارض انطلاق معرض كوريا للابتكار 2022، الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام، ويستعرض أفضل ما تزخر به البلاد من ثقافة وجمال وطعام وتقنية مبتكرة.


مون جاي إن:

• «نأمل في استضافة معرض (إكسبو 2030) في بوسان، تحت شعار: (تحويل عالمنا.. استكشاف مستقبل أفضل)».

نهيان بن مبارك:

• «جناح كوريا أحد الأجنحة الاستثنائية في (إكسبو 2020 دبي)، من حيث تصميمه المعماري العصري، ومحتواه التفاعلي».


مزيج فريد

يلقي الجناح الكوري في «إكسبو 2020 دبي» الضوء على مدى التناغم بين المزيجين الافتراضي والحقيقي، وهو ما يُنبئ عن مستقبل يزخر بإمكانات وطاقات غير محدودة. وتشمل الخصائص والسمات الكورية التي تميز تصميم الجناح التضامن والتفكير الديناميكي ومراعاة الابتكار والتحلي بالمرونة في مواجهة التغيير. وتنعكس هذه السمات على واجهة الجناح، التي تتغيّر باستمرار على مدار اليوم.

تويتر