مقاطع مصورة أبرزت الامتنان لتضحياتهم ودورهم في حماية الوطن

إكسبو.. «جناح الإمارات» يحيي يوم الشهيد بحضور 192 دولة

صورة

احتفى جناح الإمارات في «إكسبو 2020 دبي» بيوم الشهيد، إجلالاً لتضحيات شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقديراً لأسرهم وما قدّموه من نموذجٍ مشرّف، حيث أقيمت المراسم الخاصة عند النصب التذكاري «لأهل الفخر»، وجرى تنكيس العلم عند الثامنة صباحاً.

وفي الحادية عشرة والنصف، شارك الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوّض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ووزيرة الثقافة والشباب المفوض العام لجناح الإمارات، نورة الكعبي، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو»، ريم الهاشمي، بدقيقة الدعاء الصامت، التي تلاها رفع علم الإمارات مرفقاً بالسلام الوطني.

وشارك ممثلون من الدول المشاركة في الحدث الدولي، ووضعوا أكاليل الورود على نصب الشهيد في الموقع.

كما عرضت على الشاشات مقاطع مصورة، تبرز معاني الامتنان لتضحيات الشهداء، ودورهم في حماية الوطن، وبناء مستقبل أفضل لأبنائه.

وتستحضر دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم الشهيد ذكرى الرجال الأوفياء، الذين بذلوا أغلى ما يملكون في سبيل الحق والوطن، لتبقى راية الإمارات خفاقة عالية، ومن أجل أن يعيش شعبها في أمن واستقرار وسعادة.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ريم الهاشمي: «نقف اليوم بإجلال وإكبار في ذكرى الشهداء الأبرار، الذين هم أحياء عند ربهم، وخالدون في ذاكرة الوطن، وأسماؤهم محفورة في قلب كل إماراتي، لأنهم سطروا بدمائهم أنصع صفحات الوطنية والعطاء والتضحية. لقد كانوا أخيرنا وأشجعنا، لأنهم هبوا للوطن عندما ناداهم، ودافعوا عن الحق والأرض التي عشقوا. لقد كانوا أكرمنا لأنهم ما بخلوا بروح ولا دماء كي نحيا في أمن وأمان، ويبقى علم إماراتنا يرفرف شامخاً في سماء الوطن. تضحيات شهدائنا نبراس ينير طريق الأجيال القادمة، وها هي اليوم 192 دولة مشاركة في (إكسبو ) تشاركنا إحياء يوم الشهيد، لتعبّر عن تقديرها لتضحيات شهدائنا الذين ننحني أمامهم بإجلال على ما قدموه لإمارات الوحدة والحب والسلام. لهم الرحمة ولنا ذكراهم الخالدة».

• «ممثلون عن الجهات المشاركة في المناسبة وضعوا أكاليل الورود على نصب الشهيد».

طباعة