ريما بنت بندر آل سعود تبعث برسالة في «منتدى المرأة»

ريما بنت بندر: «الفرص التي يوفرها القطاع الرياضي للنساء كثيرة».

ناقش «منتدى المرأة في الرياضة»، الذي عقد أمس، في قاعة نكزس بـ«إكسبو 2020 دبي»، دور المرأة في القطاع الرياضي. وركز متحدثون دوليون خلال المنتدى على أهمية النهوض بالمرأة في مجالات الصحة وعلوم الرياضة ورفاهية الرياضيين والقيادة والإدارة الرياضية والحوكمة والوظائف والمسارات التعليمية. وناقش المتحدثون دور المرأة في الإعلام والصحافة الرياضية، وكيفية التغلب على العوائق التي تحول دون مشاركة المرأة في هذا القطاع.

وعبر رسالة مسجّلة بالصوت والصورة، عُرضت على شاشات قاعة «نكزس»، قالت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، سفيرة السعودية في واشنطن، وأول سعودية تتولى اتحاداً رياضياً متعدد الرياضات في المملكة: «إن الفرص التي يوفرها القطاع الرياضي للنساء كثيرة، منها الإعلام الرياضي، ونعمل على تحقيق جودة الحياة، من خلال تمكين المرأة في جميع القطاعات».

وأكد مفوض عام أستراليا في «إكسبو دبي»، جوستين ماكغوان، على أهمية هذا المنتدى ودعمه للمرأة في المجالات الرياضية وغيرها. وقال: «هنا نرى هدف (إكسبو دبي) يتحقق في جمع العالم وتحقيق شعار (تواصل العقول وصنع المستقبل)، وهذا ما كنت أفعله خلال الأشهر الخمسة الماضية».

ودعت نائب رئيس المشاركات الدولية في «إكسبو 2020 دبي»، هند العويس، للعمل معاً على تحقيق المساواة في الرياضة وكل المجالات، ودعم حصول المرأة على التغطية الإعلامية والأجور المتساوية، وتكافؤ فرص الرعاية.

طباعة