«غواصة جمركية» تبلغ مناطق يصعب الوصول إليها

الغواصة قادرة على الغوص مسافة 98 قدماً ومزوّدة بكاميرا 4K عالية الدقة. وام

نظمت «جمارك دبي»، ورشاً تعريفية حول «الغواصة الجمركية» ضمن فعاليات «الإمارات تبتكر 2022» التي اختتمت أمس، في «إكسبو دبي».

وتُعد الغواصة الجمركية ابتكاراً فريداً من نوعه يمكّن المفتشين من الحصول على صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد عالية الجودة لبدن السفينة تحت الماء، بهدف الكشف عن المواد الممنوعة والمهربة. وتهدف الورش إلى تمكين زوار «إكسبو دبي» من الاطلاع على المبادرات المبتكرة التي تم تطويرها في جمارك دبي، وتسليط الضوء على ابتكارات الدائرة النوعية لحماية المجتمع والاقتصاد.

واستعرض ضابط أول تفتيش نواف صالح، وضابط تفتيش في جمارك دبي سالم غيث، مميزات الغواصة الجمركية المبتكرة وكيفية التحكم بها لتصوير بدن السفن والوصول إلى مناطق يصعب الوصول إليها، لأن لديها القدرة على الغوص مسافة 98 قدماً ومزوّدة بكاميرا 4K عالية الدقة تمكن المفتشين من إرسال بث حي لغرف العمليات لاكتشاف المواد الممنوعة والمحظورة التي يتم تهريبها في بدن السفينة الخارجي.

وتأتي مبادرة الغواصة الجمركية ضمن مبادرات قطاع التفتيش الجمركي في جمارك دبي انطلاقاً من خطتها الاستراتيجية2021 - 2026 نحو ريادة الجمارك الآمنة عالمياً، عبر تعزيز كفاءة الاستهداف والتفتيش الجمركي، إذ تمكنت جمارك دبي من إنجاز 4696 ضبطية تنوّعت بين الأمنية والجمركية عام 2021.

وخلال مشاركة ثانية للدائرة عقدت حلقة نقاشية بحضور مدير إدارة مراكز الشحن الجوي في جمارك دبي صالح الشامسي، جرى خلالها تقديم شرح مفصل عن «الدولفين الجمركي» وخصائصه، والفرق بينه وبين الغواصة الجمركية.

• الغواصة الجمركية تمكّن المفتشين من الحصول على صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد عالية الجودة لبدن السفينة تحت الماء.

• في مشاركة ثانية للدائرة تم تقديم شرح مفصل عن «الدولفين الجمركي» والفرق بينه وبين الغواصة الجمركية.

تويتر