زار الجناح الكاميروني.. وتعرف إلى فن العمارة التقليدية

الحسيني: «إكسبو 2020» منصة مهمة للتواصل وتبادل الخبرات

الحسيني استعرض مبادرات الكاميرون للتصدي للتغيرات المناخية. من المصدر

زار وزير دولة للشؤون المالية، محمد بن هادي الحسيني، جناح الكاميرون الذي يقع في منطقة الفرص بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، والذي يحمل شعار «الكاميرون وتحديات تغير المناخ»، حيث يبرز الجناح جهود الكاميرون لصنع مستقبل أكثر استدامة، كما يقدم تجربة فريدة للزوّار لتجربة «مجسم مصغر لإفريقيا» للتعرف إلى التنوع الثقافي والجغرافي والإنساني الذي تتميز به الكاميرون.

وخلال زيارته، تمنّى الحسيني، التوفيق لجميع الدول المشاركة في «إكسبو دبي»، مؤكداً أهمية المعرض بصفته منصة عالمية تجمع مختلف الدول تحت سقف واحد لتبادل المعرفة وتسليط الضوء على فرص الاستثمار التي تتيحها هذه الدول، والاطلاع على أهم المشروعات والمبادرات المبتكرة والمستدامة، والخروج بحلول رائدة ومبتكرة للموضوعات الفرعية الثلاثة التي تم تحديدها كعوامل رئيسة للتنمية العالمية وهي؛ الاستدامة، والتنقل، والفرص.

وقال الحسيني، إن «(إكسبو 2020 دبي) يُعد منصة مهمة للكاميرون للتواصل وتبادل الخبرات والرؤى مع مختلف الدول حول سبل تنمية الاستثمار الأجنبي، وتيسير وصول المواد والمنتجات المصنوعة في الكاميرون إلى مختلف الأسواق العالمية».

واطلع الحسيني خلال جولته على تفاصيل الجناح وتصميمه الذي يعكس الإرث الحضاري للكاميرون، إذ تعرف إلى فن العمارة التقليدية عبر معروضات مختلفة لأكواخ طينية مثل كوخ «تولك».

كما استعرض مشروعات ومبادرات الكاميرون الطموحة للتصدي للتغيرات المناخية، وحماية الغابات الاستوائية المطيرة من تغيرات المناخ، إضافة إلى التعرف على المواد والمنتجات المصنوعة في الكاميرون.

تويتر