تحتفي بالعاملين في الصفوف الأمامية خلال الجائحة

أكسبو.. مسيرة المعاطف البيضاء تنطلق الأحد

يحتفي «إكسبو 2020 دبي»، الأحد المقبل، بالعاملين في الصفوف الأمامية أثناء جائحة «كوفيد-19» من موظفي قطاع الرعاية الصحية في الدولة، عبر تنظيم فعالية منظمة الصحة العالمية «وولك ذا تولك»، التي تنطلق للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وسينطلق الحدث بكلمات افتتاحية لوزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويس، ومدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في 12 الجاري، بالتزامن مع اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة الذي أطلقته هيئة الأمم المتحدة.

تنظم مسيرة «وولك ذا تولك» بالتعاون بين «إكسبو 2020 دبي»، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومنظمة الصحة العالمية، وتهدف إلى جمع العاملين في الصفوف الأمامية من جميع الأعمار والخلفيات والقدرات مع عائلاتهم، لإصدار بيان يفيد بضرورة حصول الجميع على الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها، في الوقت الذي يحتاجون إليها فيه.

ويشجع «إكسبو 2020 دبي» جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية، على ارتداء معاطفهم البيضاء ومستلزمات الوقاية أثناء مشاركتهم في المسيرة، كما يرحب بالوفود من أجنحة الدول للانضمام إلى المسيرة والتلويح بأعلام بلدانهم.

وستنطلق نسخة «إكسبو 2020» من مسيرة «وولك ذا تولك.. تحدي الصحة للجميع» عند مدخل جناح التنقل، ويُرحب بجميع الأعمار والقدرات للمشاركة.

وأُعلن اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة، يوماً رسمياً للتوعية في الأمم المتحدة في عام 2018، ونظمت منظمة الصحة العالمية أول فعالية «وولك ذا تولك» في جنيف، تلتها فعالية مماثلة في سنترال بارك في مدينة نيويورك في 2019.

• 12 ديسمبر يصادف اليوم الدولي للتغطية الصحية الشاملة، الذي أطلقته هيئة الأمم المتحدة في عام 2018.

• مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس سيشارك في الفعالية.

طباعة