زار جناحَي دولة الإمارات و«الرؤية» في «إكسبو 2020 دبي»

هزاع بن زايد: رؤية محمد بن راشد تبدأ بكلمة إنسان وتنتهي بكلمة إنسان

صورة

أكّد سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أن رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاستثنائية في البناء والتنمية، تبدأ دائماً بكلمة إنسان وتنتهي بكلمة إنسان.

وقال سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، خلال زيارته جناحَي دولة الإمارات و«الرؤية» في «إكسبو 2020 دبي»، إن «إكسبو 2020 دبي» أصبح وجهة عالمية بامتياز، حيث تلتقي الأمم والثقافات وتجتمع على قيم التسامح والمحبة والسلام.

وأضاف سموّه: «في عيد الاتحاد الخمسين نشعر بالفخر والاعتزاز، إذ نرى في جناح دولة الإمارات تلك المسيرة العطرة المكللة بالنجاح. وقد تجسّدت بأجمل صورة، وأصبحت محطّ إعجاب وتقدير العالم أجمع».

وجال سموّه في جناح دولة الإمارات، الذي يروي قصة نشأة الدولة والمراحل المختلفة التي شهدها بناء النهضة الإماراتية حتى بلغت مكانتها المتقدمة.

وقدمت وزيرة الثقافة والشباب، نورة بنت محمد الكعبي، شرحاً لسموّه حول أقسام الجناح، الذي جاء على شكل صقر يستعد للتحليق، ويتكون من أربعة طوابق بإجمالي مساحة تبلغ 15 ألف متر مربع.

كما تفقد سموّه جناح «الرؤية» المستوحى من كتاب «قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً»، الذي يروي ملامح من مسيرة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجوانب من رؤيته وشخصيته وفكره.

واستمع من وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، إلى شرح حول أقسامه وتصميمه وطريقته المبتكرة في سرد مسيرة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الملهمة، وأبرز المحطات التي رافقت رحلته النهضوية الفريدة.

وقال سموّه بهذه المناسبة إن «جناح الرؤية يقودنا في رحلة قلّ نظيرها إلى عقل وفكر وتجربة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم القيادية، وتلك المحطات التي أسهمت في صنع تجربته الاستثنائية في البناء والتنمية، التي تبدأ دائماً بكلمة إنسان وتنتهي بكلمة إنسان، وجناح الرؤية فرصة للأجيال وللعالم لكي يتعرف عن كثب إلى هذه التجربة التي بات يتردد صداها في كلّ مكان».

تويتر