بمناسبة الأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي

إقليم لاتسيو يروّج لمنتجاته الغذائية في «إكسبو 2020»

صورة

سيكون عشاق الطعام من حول العالم على موعد مع النكهات الأصلية للمطبخ الإيطالي، واستكشاف تاريخه الغني بالمكونات الفاخرة والمهارة الحِرفية، التي وضعت إيطاليا في صدارة وجهات الطعام الراقية على مستوى العالم، إذ يقدم إقليم لاتسيو الإيطالي، وعاصمته روما، أشهر وألذ المأكولات الخاصة به، ضمن سلسلة من الفعاليات المهمة في «إكسبو 2020 دبي»، بهدف الترويج لمنتجاته الغذائية.

وتقام الفعاليات بمناسبة الأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي، التي تشمل إقامة عشاء فاخر مقدم بأيدي أشهر الطهاة الإيطاليين الحائزين «نجمة ميشلان» لاستعراض تميز لاتسيو في الأطعمة والمشروبات.

كما تستعرض روما، المعروفة بـ«المدينة الخالدة»، سلسلة الواردات الغذائية الخاصة بها إلى دولة الإمارات، لتوفير فرص الأعمال للشركات المحلية الإيطالية، والاندماج في الأسواق الأجنبية، لتحقيق الاستفادة القصوى من قطاع الصناعات الزراعية المعروف عالمياً.

وسيكون الحدث ملتقى للصناعات الغذائية الزراعية، المقرر انعقاده، اليوم، لتسليط الضوء على أحدث الحلول والاتجاهات في التكنولوجيا والاستدامة. ومن المقرر أن يحضر الحدث المدير العام لغرفة الزراعة Agrocamera، كارلو هوسمان، والطهاة أنتونيللو كولونا، واليساندرو ميتشيلي، إلى جانب عدد من روّاد القطاع في دول الخليج، وممثلين عن النسخة الـ12 من القمة العالمية للمطبخ الإيطالي.

وسيشهد الحدث عرضاً لنموذج مركز براتشيانو للأعمال المبتكرة والشركات الناشئة في مجال سلسلة توريد الصناعات الغذائية الزراعية، إلى جانب عرض مقاطع فيديو ومنشورات حول «الأفضل في لاتسيو» لاستعراض تميز الإقليم في هذا المجال، بالتعاون مع جامبيرو روسو.

وتختتم الفعاليات بعشاء خاص للترويج لإقليم لاتسيو ومنتجاته الغذائية ومأكولاته، التي سيحضرها الشيف الإيطالي أنتونيللو كولونا.

ويضم قطاع لاتسيو للأغذية الزراعية نحو 50 ألف شركة وأكثر من 70 ألف موظف. وسجلت صادرات القطاع قيمة تجاوزت المليار يورو العام الماضي، بزيادة قدرها 65.5%، مقارنة بعام 2018. وتحتل لاتسيو المرتبة الخامسة بين أكثر المناطق الإيطالية تمثيلاً للمنتجات النموذجية.

طباعة