جميلة الزعابي.. عقيد في شرطة دبي صباحاً ومتطوعة لخدمة زوار إكسبو مساءً

صورة

منذ اليوم الأول لانطلاق فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، لم تتوانَ العقيد جميلة الزعابي التي تشغل منصب مدير سجن النساء في المؤسسات العقابية والإصلاحية بدبي، على أن تكون إحدى المتطوعات في الحدث الدولي، انطلاقاً من حرصها على خدمة وطنها بكل ما تستطيع من إمكانيات، ومن حبها وشغفها الدؤوب في خدمة ومساعدة الناس.

في ساعات الظهيرة، تُنهي العقيد الزعابي مهام عملها في المؤسسات العقابية والإصلاحية، وتنطلق إلى معرض إكسبو2020 دبي، حاملة في يدها جدول المهام اليومية المُخصص لها كمتطوعة، وفي اليد الأخرى الزي الخاص بالمتطوعين، ثم تباشر مهامها حتى ساعات المساء.
لا تكتفِ العقيد الزعابي بمهامها كمتطوعة فقط، بل وتشعر أن واجبها أعمق من ذلك، فتُشجع "زملاءها المتطوعين خاصة جيل الشباب منهم" على أن يكونوا مثالاً يحتذى في خدمة الوطن، وأن يساهموا بكل جدٍ وإخلاص في إبراز القيم السامية للمجتمع الإماراتي التي رسخها القادة المؤسسون منذ قيام الاتحاد عام 1971.


وعن سبب تطوعها في معرض إكسبو 2020 دبي، تقول العقيد الزعابي:" تطوعت في معرض إكسبو لهدفين رئيسيين، أولهما نابع من راغبتي الدائمة كمواطنة، وابنة الإمارات في خدمة الوطن، وأن أكون جزءاً من هذا الحدث العالمي المهم، وأما الهدف الثاني فهو نابع من حبي وشغفي في التطوع لأنه يعتبر باب مفتوح للعطاء الإنساني".

تُشدد العقيد الزعابي على أن التطوع لا يحط من قيمة الشخص المجتمعية، وإنما يعتبر مكسبا شخصيا، ومتعة ليس لها حدود، لما فيه من عطاء ومساعدة للناس، إلى جانب أنه فُرصة للقاء ومقابلة الزوار بمختلف أعراقهم وخلفياتهم الثقافية والفكرية والاجتماعية والدينية.
تضيف:" بفضل الله ورؤية قيادتنا الرشيدة، الإمارات أصبحت وجهة عالمية باحتضانها أكثر من 200 جنسية، وحدث إكسبو يُضيف إلى المواطنين والمُقيمين والزائرين فرصة استثنائية للاطلاع على هذه الثقافات المتنوعة التي تعزز أهم المبادئ السامية كالتعايش والتسامح وقبول الأخر."

وعن مهام عملها كمتطوعة، تقول العقيد الزعابي:" بعد استلام مهامي أتوجه إلى أي فعالية أو جناح للتطوع فيه، بناءً على التكليف والمهام التي تقع على عاتقي، أسوة بأي متطوع أو متطوعة، وخلال الفترة الماضية تطوعت في 6 أجنحة متنوعة، وكنت سعيدة جداً بذلك، وبتعرفي على ثقافة الدول، وهو ما أثرى معلوماتي ومعرفتي الشخصية".

تؤكد العقيد الزعابي أن بعضا ممن سمعوا عن تطوعها في إكسبو 2020 دبي، انبهروا وتفاجؤوا بحرصها على التواجد ميدانياً رغم رتبتها العسكرية ومنصبها، لكنهم كانوا مشجعين لها، في حين كانت ردة فعل البعض سلبية نظراً لعدم إدراكهم لتأثير التطوع والعطاء على سعادة المرء، لتحرص بدورها على حثهم لخوض غمار التطوع.

أعربت العقيد الزعابي عن سعادتها الغامرة وهي تشهد حرص عدد كبير من المواطنين، خاصة الشباب، على التطوع في معرض إكسبو 2020 دبي، وحضورهم بشكل يومي لخدمة وإسعاد الناس، مؤكدةً أنهم محط فخر واعتزاز لوطنهم وقادتهم وذويهم.
وتختم العقيد الزعابي:"أجمل ما في المتطوعين في معرض إكسبو 2020 دبي، أنهم جاؤوا من مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة، وجميعهم يتحدثون بلغة واحدة هي "لغة إكسبو" التي جمعت كافة الشعوب في إمارة السعادة دبي".

تويتر