المعرض يسلّط الضوء على إمكانات دبي مستقبلاً في مجال النقل والتنقل

أحمد بن سعيد يفتتح «هايبرموشن دبي 2021»

صورة

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، أمس، «معرض هايبرموشن دبي» المتخصص بالتحول الذي تشهده قطاعات النقل والتنقل والخدمات اللوجستية ضمن فعاليات «إكسبو 2020 دبي»، والذي يقام للمرة الأولى خارج أوروبا، ويسلط الضوء على إمكانات الإمارة مستقبلاً في مجال النقل والتنقل.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، خلال الافتتاح، دور الفعالية في تعزيز إمكانات الإمارة في مجال التنقل الذكي، معرباً سموه عن «امتنانه لمنظمي الفعالية على جهودهم الاستثنائية، حيث تعد مشاركة (هايبرموشن) كفعالية رئيسة في (إكسبو 2020 دبي) دليلاً واضحاً على عزمنا على ترسيخ مكانة الإمارة الرائدة في قطاع التنقل الذكي ورغبتنا بالاستفادة من التقنيات المتقدمة ودعمها للنهوض بالقطاعات، وتسريع عملية تطوير اقتصادات محلية قائمة على التكنولوجيا، كما يتيح لنا المعرض فرصة استكشاف وتعلم أمور جديدة من خلال الاطلاع على الآفاق الواعدة في القطاع مستقبلاً».

ويستمر «هايبرموشن دبي»، الذي انطلقت نسخته الأولى في ألمانيا، حتى الرابع من نوفمبر في مركز دبي للمعارض، ضمن الموقع ذاته الذي يقام فيه معرض «ماتريالز هاندلينغ ميدل إيست». ويوفر منصة بارزة لرواد التكنولوجيا من خلال التركيز على أربعة قطاعات أساسية في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط، والتي تشمل النقل والخدمات اللوجستية والتنقل ومناولة المواد.

وتنعقد الفعالية، التي تقام برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بالتعاون مع موانئ دبي العالمية التي تعد من أكبر مشغلي الموانئ في العالم بصفتها شريكاً عالمياً، وموانئ أبوظبي بصفتها شريكاً استراتيجياً، ودبي الجنوب التي تعد مدينة ذكية ومستدامة بصفتها شريكة مدينة المستقبل.

وعبر المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة موانئ دبي العالمية إقليم الإمارات وجافزا، عبدالله بن دميثان، عن فخره بكون «موانئ دبي» الشريك العالمي لمعرض «هايبرموشن»، وبدعم دورته الأولى التي تستضيفها دبي، مضيفاً أنه «خلال مشاركتنا في الحوارات والجلسات التي يشهدها المعرض على مدى أسبوع كامل، سنعمل على تناول عدد من الموضوعات المهمة بما في ذلك مكانة دبي كمركز تجاري دولي، وأهمية توظيف البيانات الضخمة في تحقيق نقلة نوعية في قطاع الخدمات اللوجستية».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، خليفة الزفين، إنه «ليس غريباً على دبي استضافة فعالية مرموقة بحجم معرض (هايبرموشن)، خصيصاً خلال فعاليات (إكسبو 2020 دبي) في الإمارة، ونتطلع إلى التواصل مع مجموعة من رواد الخدمات اللوجستية لمناقشة أبرز القضايا المرتبطة بمستقبل القطاع، وتسعى دبي الجنوب من مكانتها الرائدة في المنطقة إلى دعم استراتيجية الحكومة الرامية إلى تنويع اقتصاد الإمارة وتعزيز حضورها على الساحة الدولية. ويوفر (هايبرموشن دبي) منصة مثالية لتسليط الضوء على أحدث التطورات ولاستكشاف الكثير من الفرص الواعدة لاستثمار التحول الرقمي في قطاعات النقل والتنقل». من جهته، لفت الرئيس التنفيذي لدى «ميسي فرانكفورت ميدل إيست»، الجهة المنظمة لمعرض «هايبرموشن دبي»، سايمون ميلر، إلى أن المعرض يقدم أحدث الابتكارات المدعومة بالحلول الرقمية التي ستقود جهود الأتمته والاستدامة في المستقبل.

طباعة