إكسبو 2020 دبي..أنظار العالم تتجه إلى أحدث ما توصلت إليه البشرية

تتجه أنظار العالم مساء اليوم إلى دولة الإمارات مع انطلاق حفل افتتاح إكسبو 2020 دبي، الذي سيرسم ملامح مستقبل جديد من الإبهار بعروض تستعين بأحدث تقنيات الصوت والضوء والليزر في تجربة هي الأولى من نوعها في العالم.
 
ويزيّن حديقة ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدولي 30 ألف مصباح وصولا إلى قبة الوصل العملاقة، التي تضاء وحدها بثلاثة آلاف مصباح، أكثر من 50 في المئة منها تعمل بتقنية إل.إي.دي. وستكون مصابيح الحديقة مستقلة عن بعضها البعض بحيث يمكن التحكم في كل منها على حدة.
 
وتحت قبة الوصل، درة تاج موقع إكسبو 2020 دبي، سيشاهد الحضور عروض الصوت والضوء المبهرة بالتعاون مع شركة كريستي العالمية الحائزة على العديد من الجوائز  وشريك إكسبو 2020 دبي الرسمي للأجهزة وشاشات العرض. ويستعين منظمو الحدث الدولي فيها بأحدث ما توصلت إليه البشرية من تقنيات عروض الليزر المتطورة. وسيجمع الحفل مئات الفنانين على مدى 90 دقيقة من الإبهار والإمتاع.
 
تُقدّم هذه العروض باستخدام أكثر من 250 جهاز عرض توفر تجربة مبهرة على الوجهين الداخلي والخارجي للقبة الضخمة، التي تشكل شاشة عرض بنطاق 360 درجة. وتتميز التقنية المستخدمة في هذه الأجهزة باستهلاك الطاقة المنخفض، فضلا عن أنها لا تفقد بريقها ولا جودتها بمرور الوقت. كل هذا سيسهم في تقديم عرض استثنائي ومبهر للجمهور.
 
وقال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم في إكسبو 2020 دبي: "نهدف إلى تقديم تجربة لا مثيل لها في إكسبو 2020 دبي، وستكون الصور المذهلة على قبة الوصل العملاقة جزءا مميزا جدا من هذه التجربة. ونتوقع مجموعة من العروض التي لا تنسى في موقع إكسبو 2020 بالاستعانة بتقنيات كريستي المبتكرة".
 
وقال المدير الفني من شركة فايف كارنتس، المتخصصة في تنظيم الفعاليات الحية  نك اللتس :  "قبة الوصل مكان مدهش يمنحنا بعض الفرص الرائعة لتجاوز التحديات؛ وقد أضفنا 760 مكبر صوت إلى ما هو موجود بالفعل بشكل دائم - حوالي 300 - ليصل العدد إلى أكثر من 1000 مكبر صوت، وهو ما يوفر تجربة مذهلة لجميع الحضور".
 
وقال الرئيس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في شركة كريستي زوران فيسيليك : "نحن فخورون كوننا الشريك الرسمي لإكسبو 2020 دبي، ومتحمسون لنري العالم ما قدمناه في قبة الوصل القلب النابض للحدث العالمي، عندما تضاء القبة بأكثر من 250 جهاز عرض يعمل بتقنية الليزر النقي، ويحمل اسمD4K40-RGB كريستي، فضلا عن إضاءة تقدر بحوالي 11 مليون لومن، أي ما يعادل 7000 مصباح كهربائي، ونحن سعداء لتوفير تجارب بصرية استثنائية من شأنها أن تذهل وتلهم الضيوف من جميع دول العالم في هذا التجمع الثقافي العالمي".
 
وسيبث حفل الافتتاح لملايين المشاهدين في أنحاء العالم عبر قنوات متعددة، بما في ذلك إكسبو الافتراض وتلفزيون إكسبو.

تويتر