«عزيزي»: السياسات والإجراءات المحفزة ستنعكس إيجاباً على القرار الاستثماري

عقارات دبي تستعد لمرحلة نمو جديدة تزامناً مع «إكسبو 2020»

صورة

 

توقّعت شركة عزيزي للتطوير العقاري، دخول القطاع العقاري في الدولة مرحلة جديدة من النمو في ما يتعلق بالمبيعات، تزامناً مع معرض «إكسبو 2020 دبي»، الذي يعتبر نقطة انطلاق للقطاع نحو مزيد من الازدهار.

وذكرت الشركة لـ«الإمارات اليوم»، أن السياسات والإجراءات الحكومية المحفزة ستنعكس إيجاباً على القرار الاستثماري من جانب المهتمين بالدخول إلى القطاع العقاري، مشيرة إلى أن «إكسبو دبي» فتح الآفاق أمام الشركات في كل المجالات نحو التطوير والابتكار.

مرحلة جديدة

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري، فرهاد عزيزي، إن قطاع العقارات في دبي، يستعد لمرحلة جديدة من النمو خلال العام الجاري، خصوصاً في ما يتعلق بالمبيعات، في ضوء السياسات الحكومية المحفزة للقطاع، والاستعدادات الجارية لإطلاق معرض «إكسبو 2020 دبي».

وتوقع عزيزي أن يستفيد المستثمرون من التنظيم الجيد للمعرض المرتقب والاستراتيجيات التي وضعتها اللجنة العقارية العليا الجديدة، إضافة إلى الإجراءات الجديدة التي من المنتظر أن تعزز القطاع، منها القوانين المتعلقة بالتأشيرات الممنوحة للمستثمرين الأجانب، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 55 عاماً، ومالكي المنازل، إضافة إلى الإقامة طويلة الأجل للمستثمرين، علاوة على قيام مصرف الإمارات المركزي بإلغاء الحد الأقصى البالغ 20% على القروض العقارية للبنوك، مع أسعار الفائدة المنخفضة.

القرار الاستثماري

وأضاف عزيزي أن تلك الإجراءات من المتوقع أن تنعكس إيجاباً على القرار الاستثماري من جانب المهتمين بالدخول إلى القطاع العقاري في دبي، بالتزامن مع وجود معرض دولي مثل «إكسبو» على أرض دولة الإمارات، وهو ما يجعل العقارات خلال الفترة الحالية فرصة جيدة للاستثمار، خصوصاً أن هناك أسعاراً جيدة محفزة على الشراء في السوق.

تطوير وابتكار

وأشار عزيزي إلى أن «إكسبو دبي» فتح آفاقاً أمام الشركات في كل المجالات، لاسيما في القطاع العقاري، نحو التطوير والابتكار، مؤكداً أن الطلب سيزداد على أحدث الابتكارات والميزات الإبداعية التي تتطلع إليها سوق العقارات العالمية.

وأفاد بأنه على المطور العقاري واتساقاً مع التقنيات الجديدة التي سيحضرها معرض كبير بحجم «إكسبو 2020» إلى أرض الدولة، فإنه لابد أن يدرس العوامل التي من شأنها أن تحدث فرقاً حقيقياً في القطاع العقاري باعتباره أحد المستفيدين من هذه التتقنيات الجديدة، بدءاً من الابتكارات التقنية وجهود الاستدامة، وصولاً إلى فهم المستثمرين والمستخدمين النهائيين بشكل أفضل، إلى جانب التنبؤ باحتياجاتهم ورغباتهم والعمل على تلبيتها، حتى قبل إدراكهم لها.

الرقمنة

وقال عزيزي إنه في ظل التغيرات السريعة الناجمة في معظمها عن التقدم التكنولوجي المتسارع، والتي ستتم مشاهدة الكثير منها خلال فعاليات «إكسبو دبي»، فإنه ينبغي التأكيد على الحاجة إلى التكيف معها، موضحاً أن من الأدوات التقنية الحديثة، التحليل العميق المدعوم بالبيانات الضخمة، والذي يتيح قياس متطلبات العميل وأنماط الشراء والاتجاهات العالمية والإلمام بها جميعها، منها الواقع الافتراضي لتنظيم جولات استكشافية للوحدات العقارية، لتوفير تجربة شاملة وواقعية للمشترين، فضلاً عن مساعدتهم على اختيار منازلهم المثالية.

وأضاف أنه «استجابة للتغيرات التي تشهدها الصناعة والتي سيفرضها (إكسبو)، لا يمكن للمطورين العقاريين، كما هي حال كل الأطراف المعنية الأخرى، أن نكون مجرد متفرجين سلبيين، بل يتعين علينا القيام بأدوار استباقية لنكون فاعلين في التقدم، ومحفزين على التغيير».

أحدث التقنيات

وبين عزيزي أنه حتى تتمكن أي شركة من تحقيق الازدهار في العصر الرقمي، والعمل وفق رغبات واحتياجات الأطراف المعنية، فإنه من الأهمية بالنسبة إليها أن تعمل على تطبيق أحدث التقنيات، والتأكد من أن فريقها قادر على توظيفها والتعامل معها بكفاءة.

وأكد أن الشركات لا تحتاج إلى مواكبة وتيرة التطورات الجذرية فحسب، بل ينتظر منها أن تبذل قصارى جهودها لقيادة التغيير، والسعي الدؤوب للسيطرة على النمو والتطور، مشيراً إلى أن أتمتة العمليات أدت إلى رقمنة بعض العمليات المتكررة والمملة، حيث أسهم ذلك بشكل فعال في تخفيض جانب من النفقات التشغيلية، والتقليل من احتمالات حدوث الأخطاء البشرية.


مفاهيم جديدة

قال الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري، فرهاد عزيزي، إنه «بات من مسؤوليتنا الآن تقديم مفاهيم جديدة، وإضافة قيمة حقيقية، ليس فقط لقطاع العقارات في دبي والإمارات بشكل عام، وإنما للمستثمرين والمستخدمين النهائيين الذين تتطوّر احتياجاتهم ورغباتهم باستمرار».

وأضاف أنه «من خلال الاستماع إلى أولئك المستثمرين والبحث عن تطلعاتهم بدقة، يمكن للمطورين في الإمارات الاستجابة لها بطرق خلاقة، وطرح العروض التي تسهم في تقديم نموذج جديد من الابتكار والتميز على مستوى سوق العقارات العالمية».

العقارات فرصة جيدة للاستثمار حالياً مع تنظيم «إكسبو دبي».

طباعة