أسئلة الزوّار.. ما أبرز الرياضات المائية التي يمكن ممارستها في دبي؟

هناك العديد من الرياضات المائية التي يمكن ممارستها في دبي، وأبرزها مغامرات الغوص والإبحار وركوب «الجيت سكي» وغيرها.

«ديب دايف دبي»

أعمق حوض غوص في العالم، والذي انضم إلى موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية بعمق 60 متراً، وسعة 14 مليون لتر، بما يساوي ستة مسابح أولمبية، على مساحة 1500 متر مربع في منطقة ند الشبا في دبي، ويحتضن حوض «ديب دايف دبي» بيئتين حيويتين تحت الماء مع غرفة جافة على عمق 6 و21 متراً، ومزود بـ56 كاميرا تغطي جميع زواياه، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية.

رياضة «الفلاي بورد»

اختبر تجربة التحليق فوق المياه حتى ارتفاع تسعة أمتار على لوح «الفلاي بورد»، وتأمّل أجمل المناظر لأفق دبي. يتصل اللوح بخرطوم يبلغ طوله 20 متراً، ويحافظ على ارتفاعه بفضل محركين ينفثان الماء نحو الأسفل، ما يولّد قوة دفع كبيرة.

رياضات «الوايك»

انطلق في رحلة بحرية في مياه الخليج العربي، واستعدّ لمواجهة المطبات المائية، وتمضية أوقات مسليّة. احجز جولة للتجذيف وقوفاً على ألواح التزلج مع المدربين الخبراء في «كايت أند سيرف»، التي تنظم حصصاً تعليمية على أفضل شواطئ المدينة، بما فيها شاطئ «كايت بيتش» المطل على برج العرب.

غواصة «سي بريتشر»

تلفت غواصة «سي بريتشر» الجديدة أنظار عشاق المغامرات، إذ تتخذ شكل سمكة القرش، ويمكن أن تصل سرعتها إلى أكثر من 100 كيلومتر في الساعة، كما يمكنها القفز على ارتفاع ستة أمتار خارج المياه.

التزلج الشراعي

يمكنك زيارة شاطئ «كايت بيتش» لممارسة رياضة التزلج الشراعي، حيث يمكن لمحبّي هذه الرياضة من جميع المستويات تمضية أمتع الأوقات. ويوفر الشاطئ العديد من المرافق التي تضمّ التسجّل في حصص تدريبية، واستئجار المعدات الخاصة بهذه الرياضة، حيث يمكنك تأمّل أروع مناظر دبي من السماء.

«الجيت سكي»

إذا رغبت في ممارسة الرياضات المائية، يمكنك أن تصعد على متن «الجيت سكي»، التي توفر جولات حول فندق برج العرب والعديد من المعالم السياحية، تحت إشراف مدرّب محترف، وتستغرق الجولة بين 30 دقيقة وساعتين. تتوجه الجولة التي تستغرق 30 دقيقة إلى برج العرب. أمّا الجولة التي تمتد ساعتين فتتوجه إلى «جميرا بيتش ريزيدنس» ونخلة جميرا وفندق «أتلانتس، النخلة».

اكشف أعماق المحيط

يمكن لعشاق الغوص ممارسة رياضة غوص «السكوبا» وغيرها طوال العام في مياه دبي الدافئة. ويضمّ مركز «أتلانتس» للغوص أنشطة ودورات للمبتدئين والمحترفين، تحت إشراف فريق عمل متمرّس من اتحاد مدرّبي الغوص للمحترفين. يقع المركز في فندق «أتلانتس، النخلة»، ويوفر مختلف التجارب في حوض «أمباسادور لاغون» الذي يُعتبر أكبر أكواريوم مفتوح في المنطقة.

طباعة