أسئلة الزوّار.. ما هي محطات المترو المتصلة مباشرة بالمراكز التجارية؟

يمكن للمشاركين في «إكسبو 2020 دبي»، من العارضين الدوليين أو الزائرين من السائحين، الوصول إلى المراكز التجارية الكبرى باستخدام مترو دبي، حيث يوجد عدد من «المولات» المنتشرة في أماكن متفرقة في الإمارة، ترتبط جغرافياً بشكل مباشر بخط المترو، وتوفر مدخلاً لمحطة المترو ضمن مرافق المول. وتخدم شبكة كبيرة من الحافلات ومركبات الأجرة محطات المترو، لاسيما المحطات المتصلة بالمراكز التجارية الكبرى في المدينة.

محطة «ديرة سيتي سنتر»

تقع المحطة على الخط الأحمر للمترو، وتتصل بـ«ديرة سيتي سنتر» الذي يقع في الجزء القديم من مدينة دبي، على تقاطع الطريق بين الشارقة وبر دبي والمطار في دولة الإمارات العربية المتحدة. افتتح «ديرة سيتي سنتر» في نوفمبر 1995، وله مدخل مباشر لفندق ومساكن «سيتي سنتر».

محطة برجمان

واحدة من أولى محطات مترو دبي، وتقع في المركز التاريخي لمدينة دبي، وتوجد تحت مركز برجمان للتسوق، الذي سميت باسمه. وشيدت المحطة تحت سطح الأرض، تحت تقاطع شارع الشيخ خليفة بن زايد وشارع خالد بن الوليد، وهي المحطة الأقرب للعديد من القنصليات، منها قنصليات كندا ومصر والهند والمملكة المتحدة.

محطة «برج خليفة دبي مول»

هي إحدى محطات الخط الأحمر لمترو دبي، وهي واحدة من أكثر المحطات ازدحاماً. وتقع محطة «برج خليفة - دبي مول» مباشرة على الجانب الجنوبي من التقاطع بين شارع الشيخ زايد وشارع المركز المالي وشارع الصفا. ويمكن للزوار استخدامها للوصول إلى وسط مدينة دبي، الذي يضم برج خليفة، ودبي مول.

مول الإمارات

تتصل المحطة بمول الإمارات الكائن في منطقة البرشاء، ويضم أول منحدر تزلج داخلي في الشرق الأوسط، والتي تعد واحدة من أكبر المناطق في العالم.

«ابن بطوطة مول»

تتصل المحطة بمول ابن بطوطة، وهو مركز تسوق كبير يقع على شارع الشيخ زايد في دبي، بالقرب من التقاطع 6 لقرية جبل علي. ويتكون المول من ست ساحات، كل منها مستوحى من بعض البلدان التي زارها المستكشف والرحالة المغربي ابن بطوطة، وهي: ردهة الأندلس، ردهة الصين، ردهة مصر، ردهة الهند، ردهة فارس، وردهة تونس.

طباعة