أسئلة الزوّار.. ما الخيارات المتاحة للرحلات البحرية في دبي؟

توفر الرحلات البحرية في دبي لمحبيها تجارب سياحية تجمع بين عراقة التراث من جهة، والفخامة والحداثة من جهة أخرى، فبالنسبة للزوّار والسكان يمكنهم القيام برحلات بحرية على طول خور دبي، من خلال الاستفادة من وسائل النقل العامة، حيث تجتاز العبّارات الخور الشاسع، كما فعلت لقرون مضت.

«فيري دبي»

للإبحار بعيداً عن الدروب المعتادة، يمكنكم استخدام رحلات «الباص المائي»، و«فيري دبي»، في قناة دبي المائية التي تمتد على مسافة 3.2 كيلومترات من الخور في دبي القديمة باتجاه منطقة الخليج التجاري قبل أن تصبّ في الخليج العربي. ويضيف هذا المشروع 6.4 كيلومترات من الواجهة البحرية لإمارة دبي، ويوفر مساحة تبلغ 80 ألف متر مربع من الأماكن العامة والمرافق، إضافة إلى مناطق ترفيهية. كما تزيّن القناةَ خمسة جسور للمشاة، ما يتيح للزوار مشاهدة المدينة من منظار مميز على طول القناة.

قوارب الرحلات

توفر قوارب الرحلات البحرية التي تستغرق نحو ساعتين بالقرب من بر دبي ومنطقة خور ديرة، «بوفيه» عالمياً، يضم أطباقاً نباتية وغير نباتية وأنشطة ترفيهية غنائية. كما يمكنك الاستمتاع بجولة لمشاهدة معالم دبي مع فريق متخصص على متن القوارب، للذهاب في رحلة بحرية بطول الساحل، حيث يكون الأفق خلفك و«نخلة جميرا» أمامك.

ويمكنك أيضاً الإبحار مروراً بـ«أتلانتس جزيرة النخلة» و«برج العرب» وغيرهما من المعالم التي تخطف الأنظار على الساحل، مع فرصة لالتقاط أجمل الصور، أما إذا كنت من عُشّاق السرعة، فانطلق في جولة سريعة ومذهلة تستمر 30 دقيقة عبر المياه المفتوحة.

قوارب العبرة

أما مدينة جميرا، فقد تمّ استلهام تصميمها من القلاع العربيّة القديمة، وذلك إحياء للتراث العربي في دبي، حيث تضمّ مدينة جميرا، فنادق فاخرة، إلى جانب مناطق معزولة خاصة تم تأسيسها على الطراز التقليدي، إذ يمكنكم استكشاف هذه المدينة العربية من خلال الطواف بقوارب العبرة الخشبية التقليدية (قوارب أجرة خشبية)، التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بالممرات المائية الهادئة والتصميم المعماري الرائع للحصون وأبراج الرياح.

يخوت فاخرة

كما يمكن للزوار استئجار يخت خاص والاستمتاع بأوقاتهم في البحر، إذ سيمر اليخت بأشهر معالم شاطئ دبي، ومن أبرزها برج العرب، و«مرسى دبي»، و«نخلة جميرا». ومن الممكن أيضاً تخطيط مسار الرحلة بحسب طلبك الخاص.

طباعة