أسئلة الزوّار.. ما هي أفضل الأماكن لممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق بدبي؟

صورة

قرى اللياقة البدنية

سيتم افتتاح ثلاث قرى مجانية للياقة البدنية في الهواء الطلق ضمن تحدي دبي للياقة، وتقع في كل من «إكسبو دبي»، و«كايت بيتش»، و«حديقة مشرف». وتقدم كل من هذه القرى مجموعة متنوعة من حصص اللياقة البدنية، وكذلك العديد من الرياضات المختلفة، من ضمنها البادل تنس، واليوغا، وركوب الدراجات.

مراكز اللياقة التابعة للتحدي

تنتشر مجموعة كبيرة من مراكز اللياقة البدنية المجانية في مختلف الأحياء السكنية والتجارية طوال فترة التحدي. وسيتم توفير 14 مركزاً للياقة البدنية، بما في ذلك التي تقع في كل من مركز دبي للسلع المتعددة (DMCC)، ومركز دبي المالي العالمي (DIFC)، وحي دبي للتصميم (D3)، ونادي زعبيل للسيدات، وحتّا.

حتّا

استمتعوا بالمناظر الطبيعية الخلابة في حتّا بعيداً عن صخب المدينة، حيث تجدون العديد من الأنشطة الممتعة مثل السير لمسافات طويلة على جبال الحجر أو ركوب الدراجات عبر التلال أو التجذيف بالكاياك في بحيرة حتّا الشاسعة.

أفينتورا بارك

يقع «أفينتورا بارك» على مساحة 35000 متر مربع من غابة شجر الغاف في حديقة مشرف، ويضم العديد من الأنشطة التي تناسب جميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية. يمكن للزوار تسلق الأشجار والتنقل بينها أو تسلق الحبل أو الانزلاق به أو السير لمسافات طويلة في درب الطبيعة.

حديقة بحيرة البرشاء

تقع حديقة بحيرة البرشاء في قلب منطقة البرشاء السكنية، وتمتد على مساحة ما يقرب من 50 فداناً، وتوفر للعائلات وعشاق اللياقة البدنية مساراً بطول 1.5 كم، وكذلك مناطق لركوب الدراجات للأطفال، بالإضافة إلى أنشطة أخرى عديدة.

صحراء Red Dune

توفر الصحراء بكثبانها الرملية المذهلة في دبي فرصة رائعة للزوار لممارسة عدد من الأنشطة الممتعة مثل التزلج على الرمال، وتسلق الكثبان الرملية، وركوب الجمال. كل هذا أثناء استكشاف المناظر الخلابة التي تتميز بها الصحراء.

نيمو للرياضات المائية

استكشفوا دبي من البحر، واستمتعوا بمشهد الفندق الأكثر شهرة في المدينة أثناء ممارسة الرياضات المائية في Nemo WaterSports. حيث لا تقتصر الرياضات المائية هناك على التزلج على الماء فقط، بل تشمل أيضاً عدداً من الأنشطة الأخرى مثل: الفلاي بوردينغ، والتزلج على الماء، وركوب الكاياك، والتجذيف على الألواح وغيرها.

جميرا وكايت بيتش

يعد الجري من الطرق الجيدة لزيادة نشاط الجسم، فلم لا تزورون مسار الجري في كايت بيتش للاستمتاع بمشاهدة مناظر دبي الخلابة أثناء ممارسة تمارينكم الرياضية؟ يبدأ المسار البالغ طوله 7 كيلومترات بالقرب من برج العرب، ويمر عبر كايت بيتش وصولاً إلى جميرا 1، وهو مجاني ومفتوح للجميع.

طباعة