أسئلة الزوّار.. ما هي أبرز الفنادق التي تحاكي تقاليد الضيافة الإماراتية؟

صورة

توفر المنشآت الفندقية في دبي تجارب سياحية غنية بتنوعها، خصوصاً النزل التراثية منها، التي تقع على ضفاف خور دبي، حيث يمكن للسياح في هذه المنطقة التجول في المتاحف الحية في «قرية التراث والغوص» في منطقة الشندغة، والتي تتميز بمنازلها وبيوتها المصنوعة من الطين وسعف النخيل، فضلاً عن اكتشاف الأسواق والممرات في «حي الفهيدي» التاريخي.

فندق السيف

يعيد فندق «السيف» التابع لمجموعة «جميرا» تقاليد الضيافة الإماراتية إلى الحياة، مستلهماً ثقافة البلد وتراثها الغنيين، إذ يتميز الفندق بوجود «حي الفهيدي» في خلفيته، كما يقع الفندق على بعد 15 دقيقة من مطار دبي الدولي، علاوة على إمكانية المواصلات المباشرة بـ«تاكسي دبي المائي» والعبرات التقليدية، والعديد من منافذ التجزئة والمطاعم في المنطقة المجاورة.

«نزل بارجيل التراثي»

أما «نزل بارجيل التراثي» فيقع على طول خور بردبي، ويبعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من قرية التراث، ويوفر أماكن لإقامة ذات طراز تراثي محلي، حيث يوفر بيت الضيافة في النزل حديقة للجلوس والاسترخاء فيها، فضلاً عن إطلالات خلابة على خور دبي والمناطق المحيطة النابضة بالحياة.

«نزل الأحمدية التراثي»

وعلى غرار الفنادق التراثية تم إجراء أعمال الترميم والصيانة في «نزل الأحمدية التراثي»، للحفاظ على الإطار الأصلي للمنشأة، وتصميم المنازل كما كانت أبراج الرياح في السابق، إضافة إلى الديكورات والأقواس والمنافذ الخشبية. ويوفر النزل الذي يقع في منطقة الرأس أماكن لتنظيم معارض الفنون والاجتماعات، وعروض الأفلام والتصوير الفوتوغرافي وصناعة الفخار.

«إكس في إيه هوتيلز كافي»

منذ افتتاحه في عام 2003، تم دمج التراث والتاريخ لإيجاد ملاذ عصري في فندق «إكس في إيه هوتيلز كافي»، الذي يقع في قلب حي الفهيدي، ويتكون من 14 غرفة ضيوف مزينة بزخارف معمارية وثقافية، علاوة على أفنية عدة، مكيفة في أشهر الصيف، ومظللة بالأشجار، وتوفر زوايا هادئة للشعراء والفنانين والزوار على حد سواء، مع العديد من الأعمال الفنية المعروضة التي تعكس أجواء المكان.

«أربيان كورت يارد»

يتمتع «فندق وسبا أربيان كورت يارد» بموقع مركزي قبالة متحف دبي، ويعتبر مثالياً للسياحة والتسوق والأعمال، وتتميز غرف الضيوف الفسيحة في الفندق بأنها مريحة ومزينة بشكل تراثي. ويقع الفندق ضمن مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من الأحياء التاريخية ومحطة مترو الفهيدي وخور دبي، في حين يبعد عن مركز دبي التجاري العالمي وطريق الشيخ زايد مسافة ثلاثة كيلومترات.

تويتر