أسئلة الزوّار.. ما هي أفضل الأماكن للتخييم والتنزه في دبي؟

1- التخييم قرب بحيرات القدرة

اختبر متعة التخييم في بحيرات القدرة، وقم بزيارة محمية «المرموم» الصحراوية للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والحياة البرية. تضم المحمية أكثر من 200 نوع من الطيور، وتُعد من أجمل الأماكن المناسبة للتخييم في دبي، كما تضم لافتات توجيهية تساعدك على التخطيط لرحلتك. يمكنك ركوب الدراجات الهوائية على مسار القدرة للدراجات الهوائية، الذي يمتد على مسافة 86 كيلومتراً و50 كيلومتراً.

2- مسارات التنزه في حتا

ابتعد عن أجواء المدينة، واستمتع بمنطقة حتا الجبلية، حيث يمكنك التنزه والتخييم وممارسة أنشطة ومغامرات عديدة. تقع حتا على سفوح جبال الحجر، على بُعد 130 كيلومتراً من دبي، وتوفر مناظر رائعة، وتُعد موقعاً مثالياً للتخييم. كما تتوافر مسارات مشي ممتدة لمسافة 32.6 كيلومتراً، ويمكن للهواة والمحترفين استخدامها مجاناً على مدار السنة. وتبدأ المسارات من «حتا وادي هب»، وتغطي العديد من الوديان والقمم الصخرية.

3- تجربة جبلية في «حتا سدر تريلرز»

إذا كنت تبحث عن تجربة تخييم فاخرة في حتا، فاحجز خيمتك الفخمة في «حتا سدر تريلرز». تطل هذه العربات الراقية على مناظر جبلية رائعة، وتوفر كل وسائل الراحة اللازمة، كما تضم كل مقطورة العديد من الأرائك والكراسي الفخمة، إضافة إلى مطبخ صغير، وحمامات خاصة، وأجهزة تكييف وتلفزيون. ويقع «حتا وادي هب» على مقربة من هذا المكان، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة، مثل ركوب الدراجات الجبلية، وغيرها من الأنشطة.

4- التخييم في محمية دبي الصحراوية

تقع محمية دبي الصحراوية على بعد 45 كيلومتراً جنوب شرق دبي، حيث تنتظرك مغامرات شيقة على الكثبان الرملية. وتوفر تجربة ركوب الإبل، وتناول الوجبات الشهية، وتأمل النجوم المتلألئة. وعلى الزوار، حجز جولة مع أحد مزودي الرحلات المعتمدين مسبقاً للتخييم. وتوفر هذه الجولات المنظمة خيماً مريحة ووجبات شهية لعشاق التخييم في الصحراء وسط الحياة البرية.

5- الكثبان الرملية في صحراء لهباب

تتميز صحراء لهباب برمالها الحمراء المذهلة، وتعد مكاناً مثالياً لتأمل النجوم. ويقصد عشاق التخييم هذه الوجهة الرائعة والمليئة بالصخور والكثبان الرملية، مثل الصخرة الوردية، أو منطقة كثبان «بيغ ريد» الواقعة على ارتفاع 300 قدم، التي توفر أنشطة عديدة لمحبي المغامرات، كركوب الدراجات الرباعية أو التزلج على الرمال.

تويتر