أسئلة الزوّار.. ما الملاعب التي يمكن لعشاق رياضة الغولف زيارتها لممارسة اللعبة في دبي؟

يمكن لزوار «إكسبو 2020 دبي» العاشقين لرياضة الغولف ممارسة اللعبة في ثمانية ملاعب بمقاييس عالمية يستضيف العديد منها أقوى البطولات على الساحة الدولية، وستقدم تجربة فريدة لزوار المعرض الأبرز لاختبار مهاراتهم والاستمتاع بلعب الغولف.

1- ملعب «المجلس» في نادي الإمارات

يُعد ملعب «المجلس» في نادي الإمارات، أحد أعرق الملاعب في دبي التي تستضيف سلسلة بطولات «الجولة الأوروبية» و«السباق إلى دبي» للرجال، وذلك منذ عام 1989، والتي اتبعت في عام 2006 باستضافة بطولات اللاعبات المحترفات «أوميغا دبي مون لايت كلاسيك».

موقع النادي: تلال الإمارات 2 - قرب محطة مترو نخيل دبي.

2- نادي خور دبي لليخوت والغولف

صُنّف نادي خور دبي لليخوت والغولف، ضمن قائمة أفضل 100 ملعب في العالم، ويقع في أقدم وأعرق منطقة في دبي، وهي منطقة الخور، ويتضمن النادي ملعباً عصرياً مكوناً من 18 حفرة، بمعدل 71 ضربة.

الموقع: بجوار الجسر العائم ومقابل ديرة سيتي سنتر دبي.

3- ملعب «ذا إلس»

يحمل ملعب «ذا إلس» اللمسات التصميمية لأسطورة الغولف الجنوب إفريقي «إيمي إلس»، ويُعد أحد أشهر الملاعب في دبي، ويتخذ من مدينة دبي الرياضية موقعاً له، ويمتاز باستضافة المباراة الافتتاحية لبطولة «دبي المفتوحة».

موقع النادي: مدينة دبي الرياضية - شارع الشيخ محمد بن زايد.

4- ملعب «الأرض»

يقع ملعب «الأرض» في مجمع عقارات جميرا التي تبعد مسافة قريبة عن مقر «إكسبو 2020 دبي»، ويُعد الملعب وجهة سنوية للجولة الختامية من موسمي «السباق إلى دبي» و«الجولة الأوروبية» عبر بطولة «موانئ دبي العالمية» البالغ إجمالي جوائزها ثمانية ملايين دولار.

الموقع: عقارات جميرا - بجانب غرين كومينتي - شارع الشيخ محمد بن زايد.

5- ملعب «العنوان مونتغمري»

يتخذ ملعب «العنوان مونتغمري» موقعاً مثالياً على «تلال الإمارات»، المشروع العمراني الضخم الذي يعتبره الكثيرون بمثابة نسخة من مدينة «بيفرلي هيلز».

موقع النادي: تلال الإمارات.

6- ملعب «نادي دبي هيلز»

يُعد ملعب «نادي دبي هيلز» للغولف، من أحدث الإضافات العصرية لمدينة دبي، حيث تم نحت مسار الملعب من الصحراء الرملية، التي تم مزجها بالمسطحات الطبيعية الخضراء.

الموقع: عقارات دبي هيلز.

7- نادي «ترامب إنترناشيونال للغولف»

يقع نادي «ترامب إنترناشيونال للغولف» في قلب مشروع «داماك هيلز» العقاري الفاخر في دبي، ويشمل تسع حفر ثلاثية الأجزاء، وعوائق رملية وهضاباً متوجة، بجانب إمكانية خوض المنافسات الليلة بالاعتماد على الأضواء الكاشفة.

الموقع: «داماك هيلز» - دبي.

8- ملعب ميدان للغولف

تم تأسيس ملعب ميدان للغولف (ذا تراك) بجوار مضمار «ميدان» العالمي، ويتكون من تسع حفر، وهو مزوّد بأضواء كاشفة للاستمتاع باللعب ليلاً، ويمتاز الملعب بإطلالته على أفق مدينة دبي وبرج خليفة.

الموقع: شارع الميدان - ند الشبا.

تويتر