أسئلة الزوّار

ما أبرز النشاطات العائلية التي يمكن القيام بها في صحراء دبي؟

صورة

القيادة بسيارة رباعية الدفع في الصحراء

انطلق في سيارة رباعية الدفع بصحبة سائقٍ متمرّس، واختر بعض الكثبان الرملية الضخمة لتبدأ المغامرة. قد يخيفك انحدار السيارة رباعية الدفع نحو الكثبان الرملية، أو قد تجد نفسك في زاوية 90 درجة، ولكن لا داعي للقلق، فإن السائقين من أمهر الخبراء المتمرسين في هذه الرياضة، بل حاول الاستمتاع إلى أقصى الحدود. تبدأ الجولة برحلة ممتعة بين الكثبان الرملية قبل الوصول إلى مخيم على الطراز البدوي، حيث تنتظرك مأكولات عربية شهية.

ركوب الهجن

تقدّم دبي أفضل التجارب في الصحراء، حيث يمضي الصغار أوقاتاً مرحة على ظهر الهجن عندما تحجز رحلة سفاري استثنائية. انطلق في جولة على ظهر أحد حيوانات الهجن، لتكتشف خلالها النباتات والحيوانات الصحراوية، كالغزلان العربية والمها في محمية دبي الصحراوية، التي تبعد مسافة قصيرة بالسيارة. ولمعرفة المزيد عن الحياة البدوية، توجه إلى المرموم، وتعرّف إلى أسلوب حياة سكان الصحراء.

مغامرات مليئة بالحماس

إذا كنت ترغب في مغامرة متميزة، جرّب التزلّج على الرمال أو على الكثبان الرملية، أما إن كنت ترغب في مغامرات تناسب العائلة، فيمكنك التمتع بمشاهدة هذه الرياضة بأمان. وقد يفضّل المراهقون ركوب الدراجات الرباعية وقيادتها على الكثبان الرملية. ويمكن لعشاق المغامرات تجربة الطيران على متن منطاد الهواء الساخن، لتأمل منظر الكثبان الرملية على علو 4000 قدم.

نصب الخيم

اقض ليلة في الصحراء، مع أفراد أسرتك، لتجربة صحراوية أصيلة، إذ تشمل معظم الجولات الليلية إقامة مأدبة صحراوية وفرصة للنوم في مخيم فاخر. ويُسمح للزوار بالتخييم داخل مسكن من الحجر العربي التقليدي، مع فراش ووسائد وأكياس نوم. وفي اليوم التالي، تأمل شروق الشمس في الصباح المبكر، قبل تناول وجبة الفطور والقهوة الشهية والمأكولات الفاخرة.

طباعة