أسئلة الزوّار.. ما أبرز المعالم السياحية المجانية والأنشطة الترفيهية في دبي؟

1- نافورة دبي الراقصة

توجّه إلى ممشى «دبي مول» على الواجهة البحرية لمشاهدة نافورة دبي الراقصة، التي تقع بجوار أطول مبنى في العالم، حيث يتمّ استخدام أحدث التقنيات لتقديم عروض مجانية مذهلة. وشاهد المياه وهي ترتفع إلى 140 متراً في الجو وتتراقص على أنغام الموسيقى.

2- الفنون في «السركال أفنيو»

تُعدّ منطقة «السركال أفنيو» أحد أشهر المراكز الفنية في المدينة، وتضمّ 20 معرضاً فنياً داخل مستودعات مبتكرة، يمكنك زيارتها مجاناً، مثل: معرض «لا غاليري ناشيونال» و«غاليري إيزابيل فان دين آيند»، التي تعرض أعمالاً فنية معاصرة مستوحاة من الشرق الأوسط.

3- مدينة دبي القديمة

توجّه إلى أحياء دبي التاريخية واكتشف التاريخ العريق والثقافة الغنية. يقع حي الفهيدي التاريخي على ضفاف خور دبي الجميل، ويضمّ معارض فنية وباحات لمنازل تاريخية أعيد ترميمها.

4- شواطئ دبي

تضمّ دبي عدداً من الشواطئ المميزة برمالها الذهبية ومياهها الفيروزية. ويستطيع الزوّار زيارة العديد من الشواطئ في دبي، منها شاطئ «ذا بيتش» في «جميرا بيتش ريزيدنس»، الذي يعتبر الخيار الأمثل للعديد من السياح.

5- «دبي أكواريوم»

يُعدّ «دبي مول» أحد أشهر الوجهات في المدينة ويضمّ أبرز العلامات التجارية والمعالم السياحية عالمية المستوى، مثل «دبي أكواريوم» وحديقة الحيوانات المائية، وهو من أكبر الأحواض المائية الداخلية في العالم. شاهد أسماك القرش وأكثر من 100 نوع من الكائنات البحرية الأخرى عبر الجدار الزجاجي الرئيس. كما يمكنك رؤية هذه الكائنات عن قرب، من خلال شراء تذكرة لدخول النفق الذي يبلغ طوله 48 متراً.

6- محمية رأس الخور

تبعد محمية راس الخور للحياة الفطرية مسافة قصيرة عن مدينة دبي وتغطي مساحة 6.2 كيلومترات مربعة وتضم مجموعة من المسطحات المالحة والمستنقعات الطينية وأشجار القرم والبحيرات التي تستخدمها الطيور لبناء أعشاشها، فضلاً عن مختلف أنواع الطيور والنباتات والحيوانات.

7- ممشى نخلة جميرا

تضمّ «نخلة جميرا» عدداً من أفخر المنتجعات في دبي، بما فيها فندق «أتلانتس النخلة» و«جميرا زعبيل سراي» و«ون آند أونلي النخلة»، وغيرها الكثير. تجوّل على الممشى الذي يمتدّ على مسافة 11 كلم لتأمّل المناظر الخلابة.

8- بحيرات القدرة

توجّه إلى بحيرات القدرة التي تبعد 30 دقيقة بالسيارة عن وسط مدينة دبي وتعتبر جزءاً من محمية المرموم الصحراوية، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة مثل التنزه أو التجول في أرجاء مسار القدرة للدرّاجات الهوائية. اكتشف الحياة البرية في دبي وراقب ثعالب الصحراء وحيوانات المها، فضلاً عن مئات من أنواع الطيور والفصائل المهددة بالانقراض التي تعيش حول البحيرات.

9- شاطئ «لا مير»

تتميز وجهة «لا مير» الرائعة بمساحاتها المفتوحة وشوارعها الزاخرة بأشجار النخيل وتعتبر المكان المفضل في دبي لتناول الطعام والتسلية والاسترخاء في الهواء الطلق.

10- قناة دبي المائية

تمتدّ قناة دبي المائية من خور دبي، في مدينة دبي القديمة إلى الخليج العربي، مروراً بمنطقة الخليج التجاري. ويمكن للزوار اكتشاف مسارات التنزه والجسور الخمسة المخصصة للمشاة لتأمّل المناظر الخلابة.

طباعة