أسئلة الزوّار.. أبرز 7 أسئلة يطرحها زوّار «إكسبو» حول خدمات شرطة دبي

1- هل هناك آلية سريعة للتواصل مع شرطة دبي أثناء زيارة معرض «إكسبو»؟

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، مركز شرطة ذكي «SPS» و3 مراكز «ووك إن» خدمة لزوار معرض «إكسبو2020 دبي»، والتي دمجت فيها الماضي العريق لشكل البناء التراثي في دولة الإمارات، مع تكنولوجيا الحاضر والمستقبل، عبر إتاحة كل الخدمات بطريقة ذكية، تتميز بالسهولة واليسر، تماشياً مع التصاميم الخلابة في المعرض العالمي.

2- ما الخدمات التي يمكن الحصول عليها عبر المراكز الذكية؟

يقول مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، العميد خالد الرزوقي، إن «المراكز الأربعة توفر لزوار المعرض، 27 خدمة رئيسة من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية، إضافة إلى إمكانية تقديم طلبات الحصول على تصاريح دون الحاجة إلى التوجه إلى مركز الشرطة، وذلك لإسعاد أفراد المجتمع».

3- هل يستفيد نزلاء الفنادق المحيطة بـ «إكسبو» من هذه الخدمات؟

مركز الشرطة الذكي «SPS»، يوفر في «إكسبو» إمكانية تسجيل بلاغ جنائي، دون الحاجة إلى مقابلة موظفين، إلى جانب تمكين الزوار من الحصول على خدماتهم بطريقة ذكية وعلى مدار الساعة، دون أي تدخل بشري وبـ7 لغات، تماشياً مع توجيهات القيادة بالتحول نحو العمل الذكي على مدار 24 ساعة. كما أنه بإمكان القاطنين في الفنادق حول «إكسبو 2020 دبي» استخدام تلك المراكز للحصول على الخدمات كافة.

4- ماذا يجب أن أفعل إذا فقدت أياً من أغراضي خلال وجودي في «المعرض»؟

وفرت إدارة «المعثورات والمفقودات» في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، تطبيقاً ذكياً خاصاً بـ«المعثورات» المفقودة في «إكسبو 2020 دبي».

5- كيف يمكن الاستفادة من التطبيق الذكي لـ «المعثورات»؟

يوضح مدير إدارة «المعثورات والمفقودات»، العقيد عبدالله الشامسي، أن البرنامج الذكي متوافر في 22 نقطة خدمة للعملاء بمختلف أرجاء «إكسبو»، للتعامل مع «المعثورات» وتسجيلها وتوثيقها وحفظها إلكترونياً، إلى أن يتم تسليمها لأصحابها.

6- هل يجب البحث عن أفراد شرطة دبي للتواصل معهم بشأن «المعثورات»؟

العارضون في «إكسبو 2020 دبي»، على إلمام تام بالبرنامج الذكي وآلية تسليم «المعثورات» وتسجيلها، كما أن شرطة دبي، بالتعاون مع الشركاء في «مكتب إكسبو 2020 دبي»، عملت على تأهيل الأشخاص والموظفين العاملين من رجال الأمن الخاص والموظفين والمتطوعين، في كيفية مساعدة الناس، الذين فقدوا أشياءً في المعرض، والأشخاص الذين عثروا على أشياء، في كيفية تسجيلها وتسليمها.

7- هل يشمل ذلك كل أنواع «المعثورات»؟

«المعثورات» كالهويات والبطاقات التعريفية وحتى الهواتف النقالة، تقوم إدارة «المعثورات» بالتواصل مع أصحابها وإرشادهم حول كيفية استلامها، وبشكل عام لن يجد أي من رواد «إكسبو» مشكلة في التواصل مع شرطة دبي، عبر منصاتها الذكية خلال المعرض، إذ وفرت أنواع الخدمات كافة بطريقة سهلة ومرنة تناسب جميع الثقافات.

طباعة