أسئلة الزوار.. تعرّف إلى أفضل الأماكن لممارسة رياضة المشي في دبي

01- ممشى «ذا بورد ووك»

يوجد في هلال «نخلة جميرا»، بطول 11 كيلومتراً، وعرض ستة أمتار، ويضم رصيفين، شرقياً وغربياً، ويوفر الممشى إطلالة شاملة على الخليج العربي، و«نخلة جميرا». ويتوافر على 14 نقطة للدخول إليه من قبل الزوار، كما تتمركز على جوانبه عربات المشروبات والأطعمة لخدمة رواده.

02- قناة دبي المائية

تمتدّ القناة، وهي من الأماكن المميزة لممارسة رياضة المشي، على مسافة 3.2 كلم، من (الخور) في دبي القديمة، باتجاه «الخليج التجاري»، قبل أن تصبّ في الخليج العربي. وتضيف (القناة)، مناطق ترفيهية مميزة، على غرار مضمار للجري بطول 3 كلم، ومسار للدراجات الهوائية بطول 12 كلم، وتزيّن (القناةَ) خمسةُ جسور للمشاة، ما يتيح للزوّار مشاهدة المدينة من منظار مميز على طول (القناة).

03- ممشى «مرسى دبي»

يضم ممرات للمشاة بطول 7 كلم، ويشكّل حلقة وصل مع أشهر المطاعم ومنافذ التجزئة في دبي، وتتيح المنطقة المخصّصة للمشاة أجواء هادئة ومريحة للعائلات، على طول الواجهة المائية، والاستمتاع أيضاً بالمناظر الخلّابة للمرسى، الذي يحتضن فعاليات متنوعة، مثل «سوق المرسى»، وعروض الأداء الفنية في ممشى (المرسى).

04- أبراج «بحيرات جميرا»

توفّر «أبراج بحيرات جميرا» خيارات متعددة للمقيمين فيها، بدءاً من الاستمتاع بأوقات الفراغ ووسائل الترفيه، كما تضم (منطقة الأبراج) خمسة فنادق وجامعتين و66 برجاً تجارياً وسكنياً وحدائق ومتنزهات ومسارات للركض والمشي، وأكثر من 540 منفذ بيع تجزئة، مع أكثر من 300 مطعم ومقهى.

05- كورنيش جميرا

يمتد «كورنيش جميرا» بطول 14 كيلومتراً، وذلك من الشاطئ المحاذي لست مناطق سكنية، ويشتمل على ممشى بعرض 5 أمتار، ومضمار آخر للجري بعرض 4 أمتار، ويشجع الكورنيش على ممارسة الجري والمشي. ويعد المسار الإسفنجي الأخضر، على شارع «شاطئ جميرا»، إحدى أهم وجهات اللياقة البدنية في دبي.

06- المرابع العربية

يعد مجمّع «المرابع العربية» واحداً من أشهر المجمّعات السكنية في دبي، ويحتضن (المجمع)، «نادي المرابع العربية للغولف» و«نادي دبي للفروسية والبولو»، كما ينطوي على مجموعة من المزايا الرئيسة، بما في ذلك مركز تجاري يضم العديد من منافذ التجزئة، والمقاهي، والمطاعم، والمساحات المفتوحة الرحبة، والمسارات المخصّصة للمشي ولركوب الدراجات الهوائيّة.

07- حديقة البرج

تترامى «حديقة البرج» على مساحة 11 ألفاً و300 متر مربع، وتكوّن جزيرة صغيرة تتوسط الموقع النابض لقلب «دبي داون تاون»، وهي معدة لتستوعب آلاف الزوار، ويمنحها مركزها الاستراتيجي المميز إطلالة رائعة على «برج خليفة» و«نافورة دبي». وتتسم الحديقة الواسعة بكونها موطناً لإحياء الفعاليات النابضة بالأهمية والحيوية، ومن ذلك المشي.

08- حديقة الخور

تقع «حديقة الخور» على حافة «خور دبي»، ما يضفي عليها تميزاً كبيراً عن بقية المساحات الخضراء في المدينة، ويمكنك الاستمتاع بممارسة الجري والمشي في هذا المكان وأنت تراقب السّفن الشراعيّة وهي تشقّ طريقها في المياه، أو استئجار درّاجة والتنزّه بها في المكان، بجانب ممارسة أنشطة عديدة أخرى.

09- حديقة الصفا

«حديقة الصفا» مثالية للجري في جميع الأوقات، وتتميز بموقعها في وسط المدينة، في منتصف الطريق بين «برج خليفة» و«شاطئ جميرا»، ومسار الجري بالحديقة، ترابي وإسفنجي، ولا يزيد طوله على 3.5 كيلومترات، كما تتوافر محطات عدة للتمارين الرياضية.

10- حديقة زعبيل

تعد من أهم الحدائق في دبي، وتقع بالقرب من المركز التجاري العالمي، وتتوسط إطلالات رائعة لمناظر خلابة وطبيعة هادئة تشجع على ممارسة الرياضة والجري، حيث تحتوي على ملاعب رياضية ومساحات خضراء واسعة للأطفال، ومسارات، خصوصاً الركض لعشاق الرياضة واللياقة البدنية.

تويتر