«تكات» تصدح في ختام فعاليات جناح بلادها

سورية تشدو بالإماراتي: «طير الحمامي» في «إكسبو 2020 دبي».. فيديو

صورة

حظيت فرقة «تكات» بحضور جماهيري مميز خلال حفلها الغنائي، أول من أمس، في «إكسبو 2020 دبي»، إذ كان معظم الحضور من الجالية السورية المقيمة في الإمارات، والتي كانت حاضرة بقوة للاستمتاع بأداء أبناء بلدها.

ونُظّم الحفل في مسرح دبي ميلينيوم بالتعاون مع الجناح السوري، بحضور عدد من الوزراء السوريين، ليختتم أنشطة الجناح المتنوعة في الحدث الدولي.

وحظي الحفل بإشادة الجمهور وإعجابه، إذ شدت «تكات» وهي الفرقة التي أحدثت فرقاً في الساحة بغنائها المميز، بباقة من الأغاني الأصيلة والجميلة سواء من حيث الكلمات أو الألحان.

وقدمت «تكات» أشهر أغانيها، مثل «نحنا منوالف وانتم بتجافو» و«مرت الأيام» و«بس احكيني»، إلى جانب عدد من أغاني التراث السوري العريق.

وتقديراً للجهد الإماراتي المبذول في تنظيم أكثر دورات إكسبو الدولي تنوعاً، قدمت «تكات» أغنية «طير الحمامي»، للنجم الإماراتي ميحد حمد، وأهدتها للإمارات حكومة وشعباً، وهي اللفتة التي لاقت تصفيق الجمهور وترحيبه.

وأكد الحضور المكثف عشق الجمهور لكل ما هو تراثي وأصيل، وهو ما اجتهدت الفرقة في تقديمه، فأعادت الحضور إلى أجمل الذكريات في سورية.

وتضم «تكات» خمسة أعضاء، وهم خطار صليبي وأسامة الماغوط وعلاء فندي ونور قدور، والشابة صفاء جبر التي صنعت الفرق بصوتها الرخيم الجميل وقدرتها على أداء شتى الأغاني.

وفي غضون فترة وجيزة، حظيت الفرقة بشعبية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ جذبت الجمهور بالصوت الطربي الأصيل النابع من التراث.

• أداء الفرقة لأغنية ميحد حمد حظي بتفاعل لافت من الجمهور الذي كان معظمه من الجالية السورية.

• تضم الفرقة مغنية صنعت الفارق بصوتها الرخيم الجميل وقدرتها على أداء شتى الأعمال.

لمشاهدة الفيديو، يرجى الضغط على هذا الرابط.


نجاح في وقت قياسي

نجحت فرقة «تكات» السورية في تكوين قاعدة شعبية كبيرة من خلال غنائها الأصيل.

ولعبت البساطة دوراً في سطوع نجم الفرقة، إذ نجحت فيديوهاتها في حصد أكثر من 27 مليون مشاهدة في وقت قياسي.

طباعة