فريق العمل الكرتوني يقدم عرضاً على مسرح دبي ميلينيوم

حلم «آدم ومشمش».. أصبح حقيقة في «إكسبو»

صورة

احتفل مسرح دبي ميلينيوم في «إكسبو 2020 دبي» بالأطفال، أول من أمس، ضمن حدث ترفيهي تعليمي قدمه فريق العمل الكرتوني المعروف «آدم ومشمش»، إذ رقص الصغار مع ذويهم على أنغام مجموعة من الموسيقيين في الفعالية الخاصة بتعليم اللغة العربية.

أنتج الحفلَ الموسيقي فريق عمل الكرتون التعليمي «آدم ومشمش» الذي يُعرض على «يوتيوب»، ويتناول قصة طفل اسمه آدم، الذي يحب المرح ويبلغ من العمر عامين، ودميته «مشمش»، التي تصبح حقيقية عندما ينام الطفل، فتأخذه في مغامرات اللغة العربية.

وقالت الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ«آدم ومشمش» لمى العدناني، التي ابتكرت الكرتون: «لقد أصبح حلمنا حقيقة هنا في إكسبو 2020 دبي»، مضيفة «لطالما علمنا بأننا سنصل إلى العالم، وسنقدم عروضاً في بلدان مختلفة. نشعر بسعادة بالغة لتقديم عرضنا الضخم الأول في (إكسبو 2020 دبي)».

وعن البدايات، أوضحت العدناني: «في عام 2016 عندما كان ابني يبلغ عاماً من العمر تقريباً، أدركتُ أنه كان يتحدث باللغة الإنجليزية فحسب وليس باللغة العربية. وأدركتُ أيضاً أنه لا يوجد ما يكفي من المحتوى باللغة العربية لمساعدته على حب اللغة العربية وتعلمها، لذلك قررتُ أنا وزوجي وأختي، التحرك في هذا الاتجاه، علماً بأننا نعمل جميعاً في المجال الموسيقي».

وتحظى قناة «آدم ومشمش» على موقع «يوتيوب» حالياً بمتابعة نحو 100 ألف مشترك ونحو 24 مليون مشاهدة في أكثر من 50 دولة. وأضافت لمى العدناني: «يشاهدنا الناس في جميع أرجاء العالم، ولدينا كتب وتطبيقات ابتكرناها لمساعدة الأهالي والمعلمين في تدريس اللغة العربية. وتضم تطبيقاتنا أكثر من 500 مصدر، منها القصص، والألعاب، والأنشطة. إنه منهج للتعلُّم عبر اللعب يساعد الأهالي على زيادة الشغف لدى أطفالهم بحُب اللغة العربية وتعلُّمها».

• 24 مليون مشاهدة في أكثر من 50 دولة للكرتون.

لمى العدناني:

• «منهجنا للتعلُّم عبر اللعب يساعد الأهالي على زيادة الشغف لدى أطفالهم بحُب اللغة العربية وتعلُّمها».

 

طباعة