جامعة أبوظبي تفوز بالدرع البرونزي في ملتقى أندية التسامح

فريق نادي التسامح تسلّم الجائزة في «إكسبو دبي». من المصدر

فازت جامعة أبوظبي، ممثلةً بفريق نادي التسامح، بالدرع البرونزي في الملتقى السنوي لأندية التسامح، الذي أقيم أخيراً في «إكسبو 2020 دبي».

وأشاد القيّمون على الجائزة بالتزام النادي، وجهوده في تعزيز قيم ومعاني التسامح والتعايش، منذ عام 2017، من خلال إطلاق كلية الآداب والعلوم فعاليات وأنشطة ومئات المبادرات التي استهدفت فئات المجتمع المختلفة، والتي كان بعضها بالتعاون مع مؤسسات مجتمعية وإنسانية عُنيت جميعها بتفعيل قيم التسامح والتعايش.

وجاء التكريم تقديراً لجهود طلبة الجامعة في إطلاق مئات المبادرات الأخلاقية، التي فعّلت قيم التسامح والتعايش بين جميع شرائح المجتمع من خلال مساق الثقافة الإسلامية ودعم كلية الآداب والعلوم، إضافة إلى التعاون المثمر مع مؤسسات ودوائر حكومية وخيرية عدة. كما كانت لفريق نادي التسامح إسهاماته في حملة الـ«100 مليون وجبة»، التي ركّزت على التبرع بالوجبات، وتقديم المساعدات الغذائية للمجتمعات المتعثّرة في جميع أنحاء العالم.

وانسجاماً مع برنامج التسامح الوطني في دولة الإمارات وفي محاكاة له، أطلقت الجامعة نادي التسامح في عام 2017، في محاولة لتعزيز قيم التسامح والتعايش في صفوف طلابها وأعضاء هيئة التدريس فيها.

من جهته، قال المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية بالجامعة، سالم مبارك الظاهري، إن «الجائزة شهادة في سجل إنجازات طلابنا الذين وضعوا التسامح في طليعة أولوياتهم كقيمة لا غنى عنها». وأضاف: «تسلّط الجائزة الضوء على جهود الجامعة الرامية إلى وضع قيم التسامح في طليعة أولوياتها، وتعزيزها، وغرسها في الموروث الثقافي للجامعة، وإتاحة المساحة للطلاب للتعبير عن أنفسهم في ظلّ هذه المنظومة القيمية».

طباعة