خلال فعالية استضافها جناح سويسرا

خبراء يناقشون تحديات تواجه المدن المكتظة في «إكسبو 2020 دبي»

صورة

شهد جناح سويسرا في «إكسبو 2020 دبي» فعالية «المدن الذكية المتصلة»، بالتعاون مع شبكة «سويسنيكس» والسفارة السويسرية في الإمارات، ومركز الأعمال السويسري في الشرق الأوسط.

واستقطبت الفعالية خبراء من جامعات وشركات خاصة، وجهات حكومية سويسرية وإماراتية، وتهدف إلى بحث وإيجاد آليات فعالة لتحسين طريقة إدارتنا للتحديات الناشئة عن المدن المتنامية والمكتظة.

وقدم باحثون من سويسرا والإمارات مشروعات مبتكرة، بحضور شركاء من القطاعين الأكاديمي والصناعي. وسلّطت الفعالية الضوء على المشروعات الإبداعية في مجالات الربط الذكي ومساحات التنقل، والتي تم تطبيق بعضها بالفعل في سويسرا، مع إمكانية تكرار تطبيق هذه المشروعات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال مدير المشروعات لدى شبكة «سويسنيكس» في الجناح السويسري، دانتي لاريني: «إن التعاون الدولي في مجال التكنولوجيا، التي توفر حلولاً متصلة لمواكبة الطلب المتنامي باطراد، والناجم عن الزيادة السكانية، وما يترتب عليها من اكتظاظ مساحات المعيشة، يعد السبيل الوحيد الذي يمكّننا من تجاوز التحديات».

وأضاف لاريني: «تُسلط الفعالية الضوء على مدى التغيير الهائل الذي يمكن أن تُحدثه التكنولوجيا في مجال إدارة المدن والحياة اليومية لسكانها بسلاسة».

وتضمنت قائمة المتحدثين سفير سويسرا لدى الإمارات والبحرين ماسيمو بادجي، ونائبة عميد للبحث والابتكار في جامعة العلوم التطبيقية والفنون غرب سويسرا (HESSO) الدكتورة كريستين بيرينولي.

وألقى الدكتور جوزيف سبيلنر، من جامعة زيوريخ للعلوم التطبيقية (ZHAW)، كلمة بعنوان «الفضاءات السيبرانية - المادية.. الرؤية والفرص»، تلتها كلمة حول «دعم التعاون بين سويسرا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» للدكتورة لونا ياكوبيني، من منظمة «ليدينغ هاوس مينا». كما تم استعراض مجالات التعاون بين جامعة زيوريخ للعلوم التطبيقية وجامعة الشارقة خلال الحدث.

• قدّم باحثون من سويسرا والإمارات مشروعات مبتكرة، بحضور شركاء من القطاعين الأكاديمي والصناعي.

طباعة