خلال ملتقى نظّمه الاتحاد النسائي العام

صاحبات خبرات يستشرفن «مستقبل التمكين».. في جناح المرأة

صورة

أكدت الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، نورة السويدي، أن «المرأة الإماراتية تعيش نهضة تنموية على جميع الأصعدة في شتى المجالات، بخطوات موزونة وواثقة لتحقيق الرقي والتقدم والتطور المنشود، خصوصاً ونحن نستقبل 50 عاماً جديدة من عمر دولة الإمارات، يسعى الاتحاد النسائي العام خلالها لمواصلة تعزيز أداء وقدرات ابنة الإمارات في القطاعات كافة، بفضل توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)».

جاء ذلك بمناسبة تنظيم الاتحاد النسائي العام ملتقى «استشراف مستقبل تمكين وريادة المرأة: التخطيط للخمسين» في جناح المرأة بـ«إكسبو 2020 دبي»، بمشاركة نخبة من المتخصصات وصاحبات الخبرات العلمية.

‎جاء الملتقى - الذي يستبق الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة - ضمن جهود الاتحاد النسائي العام الذي يسعى إلى استكشاف الفرص المتاحة، والاستفادة من التحديات وتحويلها إلى فرص.

وأضافت السويدي: «نهدف لاستشراف مستقبل المرأة الإماراتية في جميع المجالات، وتسخير كل الإمكانات للارتقاء بدورها وقدراتها إلى مستويات أعلى من التطور والريادة، في ظل القيادة الرشيدة التي صنعت فارقاً حقيقياً في مسيرة المرأة الإماراتية، ليكون لها السبق في مختلف مواقع العمل، وتفعيل دورها وتعظيم مسؤولياتها في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والثقافية وغيرها من المواقع».

وافتتحت الملتقى مديرة مكتبة فاطمة بنت مبارك، عائشة المهري، وشارك فيه كل من مستشارة ريادة الأعمال في هيئة الأمم المتحدة للمرأة هدى ناجي، ومدير كلية الإمارات للتطوير التربوي الدكتورة مي الطائي، ومدير مكتب التخطيط الاستراتيجي وتقييم الأداء بالاتحاد النسائي العام عائشة الرميثي، ومديرة المكتب الإعلامي بجمعية أم المؤمنين - عجمان الدكتورة نورا المرزوقي، ورئيس قسم التحقيق والنشر في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية الدكتورة ماريا الهطالي، وممثل جامعة محمد بن زايد للذكاء الصناعي شهد الشامسي.

‏وفي ختام الملتقى، حرص الاتحاد النسائي العام، ممثلاً في مدير إدارة البحوث والدراسات بالاتحاد النسائي العام أحلام اللمكي، على تكريم المتحدثات، تقديراً لجهودهن المخلصة ومسيرتهن المشرفة، كل في موقعها.


نورة السويدي:

• «المرأة الإماراتية تعيش نهضة تنموية على جميع الأصعدة في شتى المجالات، بخطوات موزونة وواثقة».


استدامة الإنجازات

استعرض ملتقى «استشراف مستقبل تمكين وريادة المرأة: التخطيط للخمسين»، الذي نظمه الاتحاد النسائي العام في جناح المرأة، موضوعات عدة لاستشراف أفضل الممارسات المحلية والعالمية الهادفة إلى استدامة إنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية.

وتضمنت الموضوعات بحث تحديات الثورة الرقمية والتنوع الثقافي والحضاري، إضافة إلى مناقشة كيفية الاستفادة من منظومة الذكاء الاصطناعي وتوظيفه في خدمة العمل المجتمعي، إلى جانب دور المهارات القيادية للمرأة في استشراف مستقبل أكثر ازدهاراً للمرأة الإماراتية.

طباعة