جناح الكويت يجتذب الأطفال بالمرح والحكايات

في أجواء إيجابية سادها المرح، توسطت كاتبة قصص الأطفال، الكويتية هبة مندني، مجموعة من الأطفال الذين قصدوا جناح الكويت في «إكسبو 2020 دبي»، لحضور سلسلة من ورش العمل التي تمحورت حول أدب الطفل، بهدف توعية الصغار من خلال القصص، وتعزيز فهمهم للمناهج والمقررات التي يدرسونها في المدرسة، فضلاً عن غرس المبادئ والقيم الأخلاقية في نفوسهم. وتتبنى مندني بقوة استخدام أدب الطفل في إثراء لغته، ودعم القيم والسمات اللازمة لتزويده بالتفكير الإبداعي والابتكاري، مستخدمة مجموعة متنوعة من الأشكال والفنون الخاصة بأدب الصغار، لتشجيعهم على استخدام مخيلاتهم، وتطوير مهاراتهم الإبداعية وكفاءاتهم اللفظية، إلى جانب تحسين مهارات الاستماع لديهم.

وقالت مندني، الحائزة العديد من الجوائز، إن «قصص الأطفال أداة فعالة لتوصيل أفكار اجتماعية وعلمية وفلسفية على نطاق أوسع لهذه الفئة المهمة، فالأطفال أكثر قابلية لتعلّم واستيعاب تلك المعارف عندما تُقدم إليهم بطريقة مسلية ومرحة وتفاعلية، تثير اهتماماتهم وترضي ميولهم».

وأضافت: «نهدف لاستخدام القصص التي تعزز المفاهيم ذاتها التي يتعلمها الصغار في المدارس بأسلوب يمكنهم فهمه واستيعابه بشكل أفضل».

طباعة