ورش عمل للأطفال تجمع بين التعلّم والمرح

صورة

سيكون بوسع الآباء في عطلة الفصل الدراسي الترفيه عن صغارهم بطريقة مختلفة في «إكسبو 2020 دبي»، في تجربة تجمع بين التعلّم والمرح، حيث ينظم الحدث الدولي ورش عمل للأطفال والشباب والأسرة يومياً في أنحاء المعرض.

وتستغرق ورشة العمل الواحدة ما بين 30 و40 دقيقة، وحضورها مجاني لحاملي تذاكر «إكسبو دبي»، ويجب أن يكون الأطفال برفقة شخص بالغ يظل على مقربة منهم أثناء الورشة.

وتنظم للأطفال من أربع سنوات فأكثر ورش عدة، منها: ورشة عمل «القوّة الجويّة» بشارع القرم، مقابل جناح أوزبكستان، منطقة الاستدامة، حيث يمكن تحويل ركام القمامة اليومية إلى سيارة لعبة ومراقبتها وهي تنطلق. ويتعلم الأطفال فيها أساسيات علم الفيزياء، وأهمية إعادة التدوير باستخدام السيارات المدفوعة بالبالون. وورشة عمل «الورق الحراري وفن المرآة»، بشارع الغروب، مقابل جناح باكستان، وهي جلسة تعليمية فنية تتطلع إلى ما هو أبعد من الرسم البسيط، إذ تشجع الأطفال على استخدام مواد وأنسجة مختلفة.

فيما تقدم ورشة عمل «بيلد آند كيب» للأطفال من سن ست سنوات فأكثر، بشارع الغاف، جناح المرأة، منطقة الاستدامة،

ويمكن للأطفال الاستمتاع بلحظة متميزة والتعرّف إلى أهمية إدارة المياه ومدى هشاشة الحياة النباتية.

وتتاح للأطفال من سن ثماني سنوات فأكثر المشاركة بورشة عمل «بناء الروبوتات»، وفيها يتعلم الأطفال أساسيات عمل الروبوتات، ويشرفون على بناء أول روبوت تشغيلي صغير، وكذلك ورشة عمل «الروبوتات القادرة على تجاوز العقبات»، بشارع اليوبيل، بجوار جناح الكويت، منطقة اليوبيل.

ويعد «إكسبو دبي» وجهة مثالية للأسرة، إذ يضم آلاف الفعاليات والتجارب الاستكشافية المدهشة، والمناسبة لجميع أفراد الأسرة، فيما يمكن للأطفال حتى سن 18 عاماً الدخول مجاناً.

• تستغرق ورشة العمل الواحدة ما بين 30 و40 دقيقة، وحضورها مجاني لحاملي تذاكر «إكسبو دبي».

طباعة