«الثقافة» تجمع صناع قرار ومبتكرين خلال المؤتمر

«إبداع متكامل يصنع المستقبل» في ضيافة «إكسبو»

صورة

ضمن سلسلة المؤتمرات والفعاليات التي تنظمها في معرض «إكسبو 2020 دبي»، تستضيف وزارة الثقافة والشباب نخبة من قادة الفكر، والمُبدعين، والمُبتكرين حول العالم في المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2021 (WCCE 2021)، الذي تنظمه الوزارة تحت شعار «إبداع متكامل يصنع المستقبل»، خلال الفترة من السابع إلى التاسع من ديسمبر المقبل، في مركز دبي للمعارض بـ«إكسبو 2020».

ويعد المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2021، الذي ينعقد حضورياً وافتراضياً، منصة للابتكار والإبداع، تهدف إلى تبادل المعارف والأفكار، والتحديات التي تواجه الاقتصاد الإبداعي، لاسيما في ظل الظروف التي فرضتها تداعيات أزمة «كوفيد-19»، فضلاً عن مناقشة الاتجاهات والحلول الجديدة التي تضمن مستقبلاً أكثر إبداعاً واستدامة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز آفاق التعاون، ودعم الجهود الهادفة إلى صياغة السياسات المستقبلية، للاقتصاد الإبداعي بما يضمن تحقيق مفهوم التنمية المستدامة، كما يسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات المهمة، كالتحول التكنولوجي، ومستقبل الاستدامة، والشمولية والتنوع، بحضور عدد من الشخصيات المحلية والإقليمية والعالمية المؤثرة.

وقالت وزيرة الثقافة والشباب، نورة بنت محمد الكعبي، إن «المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2021 مؤشر إلى انطلاقة جديدة تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة على مؤشر التنافسية العالمية، وتعكس رؤية القيادة لبناء مرحلة واعدة تتناسب مع استعداداتها لعام الخمسين، تتضمن الاستفادة القصوى من كل الطاقات والموارد».

وأضافت: «صُمم المؤتمر للإسهام في تعزيز مكانة الدولة مركزاً عالمياً لدعم وتمكين الشباب والثقافة والإبداع، والاستثمار الأمثل في الكفاءات والمواهب، إذ نبني اقتصاداً أكثر تنوعاً وشمولية، وتسهم الصناعات الثقافية والإبداعية في الاقتصاد الكلي وتعزز الناتج المحلي، وإعداد الأجيال المقبلة للعمل في عالم مستدام».

وتابعت الكعبي: «ترحب الإمارات بالمبتكرين والمبدعين من جميع أنحاء العالم، ووضعنا استراتيجية واضحة لتنظيم سلسلة من المبادرات الهادفة إلى تشكيل مستقبل الاقتصاد الإبداعي، بما يتواءم مع الجهود المبذولة لتنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، وإعطاء الأولوية للقطاعات الثقافية والإبداعية».

ويستقطب المؤتمر - الذي يشكل آخر فعاليات السنة الدولية للاقتصاد الإبداعي من أجل التنمية المستدامة التي أعلنتها الأمم المتحدة عام 2021 - آلاف المشاركين من المهتمين ورواد الأعمال، والشركات الناشئة، ومراكز الإبداع العالمية، والمؤسسات التعليمية.

• 7 ديسمبر المقبل، ينطلق المؤتمر الذي يهدف إلى تبادل المعارف والأفكار والتحديات التي تواجه الاقتصاد الإبداعي.


نورة الكعبي:

• «المؤتمر صُمّم للإسهام في تعزيز مكانة الدولة مركزاً عالمياً لدعم وتمكين الشباب والثقافة والإبداع».

تويتر