معروضاتها في «اكسبو 2020 دبي» تشمل المراوح القابلة لتغيير الاتجاه

«ليوناردو» تعرض آلة الحفر على المريخ.. والساعة الأكثر دقةً

صورة

كشفت شركة «ليوناردو» عن أبرز معروضاتها في الجناح الإيطالي المشارك بمعرض «إكسبو 2020 دبي»، التي تشمل حلولاً تكنولوجية، تشمل: آلة الحفر الآلية التي توشك على كسر الرقم القياسي للحفر على كوكب المريخ، والساعة الذرية التي تعتبر الأكثر استقراراً ودقةً على الإطلاق، ما يجعلها الأنسب للمهام في الفضاء الخارجي، إضافة إلى تقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه «tiltrotor» الوحيدة من نوعها التي سيتم اعتمادها رسمياً للاستخدام المدني.

آلة حفر

أفادت شركة «ليوناردو»، بأنه من المقرر إطلاق آلة الحفر الآلية، في مهمة «إكسبو مارس 2022» الخاصة ببعثة «ESA وRoscosmos»، التي تم إنتاجها بدعم من وكالة الفضاء الإيطالية، وهي على وشك كسر الرقم العالمي عبر الحفر لعمق مترين في تربة المريخ، مقارنة بعمق سبعة سنتيمترات فقط الذي تم التوصل إليه سابقا.

وتتميز آلة الحفر الجديدة، بمعدل استهلاك للطاقة أقل بخمس مرات من المثقاب المستخدم في المنازل (80 واط)، و60 دورة في الدقيقة.

طائرة

تعتبر طائرة «tiltrotor AW609»، أول طائرة مروحية تجارية تتضمن تقنية المراوح القابلة لتغيير الاتجاه «tiltrotor» يتم تطويرها للاستخدام المدني في العالم، وتتميز بجمعها بين أداء الطائرة التقليدية والمروحية، وذلك بحكم قدرتها على تغيير موضع ذراعي الحركة خلال أقل من 60 ثانية، وهي قادرة على تنفيذ أنواع مختلفة من المهام، من نقل الركاب إلى الرعاية الطبية، ومن الحماية المدنية إلى مهام البحث والإنقاذ.

الساعة

تعدّ ساعة «ليوناردو» الذرية الأكثر دقةً في العالم، حيث لا يزيد تفاوت تقدمها أو تأخرها على ثانية واحدة في كل ثلاثة ملايين عام، ما يجعل نظام الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية الأوروبي «غاليليو» أكثر الأقمار الاصطناعية ذات الاستخدام المدني دقة على الإطلاق.

تويتر