نجح في ملء 60 جوازاً بالأختام

المهندس الفلسطيني الوفيّ.. لم يغب عن «إكسبو دبي» يوماً

محمد أغا: «جوازات السفر التي أكملت أختامها كانت مصدر اهتمام لجميع أصدقائي». تصوير: أسامة أبوغانم

شهد اليوم الختامي لـ«إكسبو 2020 دبي»، أمس، إكمال الفلسطيني محمد أغا، الذي يقيم في دبي لـ«المهمة المستحيلة»، إذ لم يغب يوماً عن زيارة الحدث العالمي، ونجح في ملء 60 جوازاً بالأختام من الأجنحة كافة، وقبل ذلك توثيق التحف المعمارية والمعالم التي على أرض «إكسبو» بعيون مهندس للديكور.

وقال أغا لـ«الإمارات اليوم»: «إن نطاق عملي كمهندس للديكور، دفعني ومنذ انطلاق الحدث العالمي لعدم التغيب عن زيارة المعرض طوال مدته البالغة 182 يوماً، وإنهائي ختم 60 جواز سفر، وإهدائها لأصدقائي بهدف تشجيعهم على القدوم وزيارة الحدث العالمي الأضخم والأكثر تميزاً بتاريخ المعارض الدولية».

وأوضح: «حرصت يومياً على الطواف بالمعرض والسير لكيلومترات طويلة، تشجيعاً لنفسي على ممارسة رياضة المشي من جهة، وزيارة جميع الأجنحة المتاحة امامي، لأنجح بمعدل كل يومين إلى ثلاثة أيام حداً أقصى على إكمال ختم جواز السفر الخاص بـ(إكسبو) ليس على صعيد أجنحة الدولة المشاركة البالغة 192 دولة فحسب، بل في إضافة اختام أجنحة المنظمين أيضاً، لأعمد مع كل انتهاء جواز سفر، إلى تكرار التجربة، ما ساعدني على جمع 60 جواز سفر طوال المعرض».

وتابع المهندس أغا: «باتت جوازات السفر التي أكمل أختامها مصدر اهتمام لجميع أصدقائي، إضافة إلى العديد من العملاء الذين تربطني بهم علاقة العمل، لأقدمها لهم كهدية، بهدف تشجيعهم على زيارة المعرض الاستثناء والأكثر تفرّداً في العالم».

ذكريات غالية

عن الاهتمامات المقبلة بعد انتهاء «إكسبو 2020»، قال المهندس محمد أغا: «سأحمل كثيراً من الذكريات من هذا المكان، إلا أنني سأحرص ومنذ الآن على وجودي في (إكسبو أوساكا) في 2025، بهدف تكرار الأمر ذاته في المعرض المقبل».

• 182 يوماً مدة الحدث العالمي، الذي وصل أمس إلى المحطة الأخيرة.

تويتر