منى ونادية الزرعوني تحتفلان بنجاح المعرض بطريقتهما الإبداعية

بنات أفكار أختين إماراتيتين.. تخلِّد شعار «إكسبو دبي» بالذهب

صورة

بالمجوهرات الفاخرة، تخلّد علامة إبداعية إماراتية الشعار الرسمي لـ«إكسبو 2020 دبي»، وقلبه النابض، ساحة الوصل، إذ تقدّم «مونوغرام» مجموعتها من المجوهرات المستوحاة من الحدث احتفالاً بنجاح أول «إكسبو» دولي في المنطقة.

ودمجت «مونوغرام» عناصر من شعار «إكسبو 2020 دبي»، وقبة الوصل الشهيرة، لتصميم أساور وأقراط وقلائد وخواتم، ممهورة بنقش المعرض.

وتعرض المجموعة الفريدة، المصنوعة من الذهب الأصفر والفضة عيار 18 قيراطاً، تصميمات تجريبية من اللؤلؤ والألماس، تُجسّد جمالية ابتكارات «مونوغرام» العصرية.

وتعكس المجموعة الأنيقة، المصنعة محلياً، التراث والثقافة الإماراتية، وتحديداً اللؤلؤ الذي يحتفي بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة في الغوص، والخط العربي الذي يدل على الهوية الوطنية، والسحر المستوحى من شعار «إكسبو دبي» على شكل حلقة، والذي يمثل التطور المستمر في البلاد.

وتأسست «مونوغرام» في عام 2013، ومقرها في حي دبي للتصميم، وهي من بنات أفكار الأختين منى الزرعوني، مصممة الغرافيك، ونادية الزرعوني، المهندسة المعمارية.

وقالت منى: «يُعتبر (إكسبو 2020 دبي) علامة فارقة في تاريخ أمتنا، ونرغب في أن يمتلك الناس تذكاراً بهذا الإنجاز، بتصميم يجمع بين ثقافتنا وإنجازاتنا. لقد بعنا 150 قطعة من مجموعتنا الخاصة بـ«إكسبو 2020»، لكن تركيزنا لا ينصب على مبيعاتنا، بل على بناء العلاقات ونشر صورة إيجابية عن الثقافة والتصميمات والحرف الإماراتية».

من ناحيتها، قالت نادية الزرعوني: إن «مشاركتنا في (إكسبو دبي) تنبع من وطنيّتنا، ونحن فخورتان بأن نكون جزءاً من هذا الحدث، الذي يتطابق مع رؤيتنا، بأن نصبح شركة تصميم معترفاً بها دولياً، تعبّر عن ثقافتنا الإماراتية المتنامية متعددة الأبعاد».

وتضم مجموعة «إكسبو» مجوهرات فاخرة، وأساور جلد الإبل، والقلائد، وإطارات خشبية، وتراوح أسعارها بين 365 و5500 درهم إماراتي، وهي متوافرة حتى 31 الجاري بموقع «مونوغرام» في سوق «إكسبو 2020 دبي» العالمي.

منى الزرعوني:

«يُعتبر (إكسبو دبي) علامة فارقة في تاريخ أمتنا، ونرغب في أن يمتلك الناس تذكاراً بهذا الإنجاز، بتصميم يجمع بين ثقافتنا وإنجازاتنا».

نادية الزرعوني:

«نحن فخورتان بأن نكون جزءاً من الحدث الذي يتطابق مع رؤيتنا بأن نصبح شركة تصميم معترفاً بها دولياً، وتعبّر عن ثقافتنا الإماراتية».

طباعة