المعرض الإيطالي ينطلق سبتمبر المقبل

«فلورمارت» يروّج لـ «صنع في إيطاليا» في «إكسبو 2020 دبي»

خلال المؤتمر الذي نظمته وكالة التجارة الإيطالية في دبي. من المصدر

اختار «فلورمارت»، المعرض الدولي العريق المخصص في البستنة والزراعة وتنسيق الحدائق، الذي تنظم فعالياته في إيطاليا منذ عام 1974، منصّة «إكسبو 2020 دبي» للترويج لدورته الـ71.

وكشف «فلورمارت»، خلال مؤتمر صحافي نظمته وكالة التجارة الإيطالية في دبي، أن المعرض سيعقد في مدينة بادوفا في إيطاليا، خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر المقبل. وسيسلط الضوء على المنتجات النباتية والأزهار وأدوات البستنة وتزيين الحدائق، إذ يتيح الفرصة للمختصين للقاء روّاد الأعمال في إنتاج النباتات وأدوات البستنة وأثاث الحدائق ووسائل الإنتاج والري والمشاتل ومراكز الحدائق الكبيرة والبيوت الخضراء.

وأوضح خبراء شاركوا في المؤتمر، الذي عقد بالجناح الإيطالي، أن قطاع البستنة الإيطالي يمثل 5% من إجمالي الإنتاج الزراعي الإيطالي، بقيمة 2.7 مليار يورو، مع 13 ألفاً و633 شركة و100 ألف موظف يعملون بشكل مباشر. وبلغت الصادرات الإيطالية من الزهور والمصابيح والزخارف إلى العالم في عام 2021 ما قيمته 1.1 مليار يورو، لتحرز إيطاليا المركز الرابع بين المورّدين العالميين.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لوكالة التجارة الإيطالية، روبرتو لونغو: «يسعدنا أن نستضيف هنا في دبي لأول مرة الحملة الترويجية لمعرض (فلورمارت) العالمي، إذ تُعدّ الإمارات مثالاً عالمياً في مجال المسطحات الخضراء الطبيعية في المدينة، والتقنيات المبتكرة المستخدمة، للحفاظ على المسطحات الخضراء في ظروف مناخية غير ملائمة في معظم الأحيان». وأضاف: «نريد الترويج لشعار (صنع في إيطاليا) في هذا القطاع، إذ تبرز الكثير من الفرص لروّاد الاعمال الإيطاليين في دولة الإمارات».

روبرتو لونغو:

• «الإمارات تُعدّ مثالاً عالمياً في مجال المسطحات الخضراء الطبيعية في المدينة».

تويتر