«هيتاكي» يسافر من اليابان إلى الإمارات للمرة الثالثة لاستكمال جولاته بالمعرض

ما أحلى الرجوع إليه.. «الرجل الأخضر» في «إكسبو دبي» مجدّداً

صورة

للمرة الثالثة في أربعة أشهر، يواصل الزائر الياباني هيتاكي بيستاشيو، صاحب الزي الأخضر الشهير، شغفه بـ«إكسبو 2020 دبي»، عبر السفر من بلاده إلى الإمارات، لاستكشاف كامل أجنحة الدول الـ192 التي تجتمع تحت قبة معرض دبي العالمي، واستكمال المهمة بحسب وصفه، في جمع أكبر عدد من أوسمة وشعارات أجنحة الدول المشاركة، قبل حضوره معرض بلاده «أكسبو أوساكا 2025».

وقال بيستاشيو لـ«الإمارات اليوم»: «دفعتني حالة الإبهار التي لمستها أثناء حضوري حفل الافتتاح في 30 سبتمبر الماضي، إلى العودة مجدداً من طوكيو إلى دبي في رحلة ثانية في أقل من شهر، إلا أن ضخامة الحدث العالمي الذي يضم تحت قبته أجنحة 192 دولة، وعدم قدرتي على زيارة كل الوجهات، كان وراء اتخاذي قرار مع دخول عام 2022 في التوجه برحلة ثالثة إلى (إكسبو 2020)، الذي باتت تربطني به علاقة قوية، ونجحت في زيارتي المتكررة في تكوين صداقات قوية».

وأوضح: «حرصت على جدولة أولى رحلاتي الخارجية إلى دبي بعد دخولي سن التقاعد، لتتزامن مع انطلاقة (إكسبو 2020 دبي)، ليدفعني حب الفضول في التعرف إلى ما يقدمه هذا المعرض إلى العودة بزيارة ثانية في أكتوبر، إلا أن الوقت لم يكن كافياً في الرحلتين لزيارة كامل أجنحة المعرض، والتعرف إلى ما تقدمه من موروث ثقافي وحضاري وتقدم علمي، ما دفعني للعودة إلى دبي لمرة ثالثة».

وأضاف: «قصر الإجازة الأولى التي امتدت أسبوعاً، والإجازة الثانية التي اقتصرت على 20 يوماً، واستهلت في 29 أكتوبر الماضي، وعدم القدرة رغم زيارتي اليومية لـ(إكسبو 2020) على زيارة كل الوجهات، كان وراء التخطيط لإجازة ثالثة إلى معرض دبي، وتكبد عناء رحلة السفر التي تدوم 11 ساعة».

وتابع الزائر الياباني: «علاقتي بـ(إكسبو 2020)، تعود إلى عام 2015، حين أتيحت الفرصة لي بالتوجه إلى (إكسبو ميلانو)، والتعرف عن كثب إلى الموروث الثقافي الإماراتي، ما حفزني على القدوم إلى دبي وزيارة معرضها الدولي، بعد السُمعة الواسعة التي سبق انطلاقته، بوصفه الأضخم والأكثر شمولية، بتاريخ المعارض الدولية».

ويحرص «الرجل الياباني الأخضر»، منذ وصوله إلى دبي، على إجراء زيارات يومية لـ«إكسبو»، لمواصلة التعرف إلى أجنحة الدول المشاركة فيه، وحضور العدد الأكبر من الفعاليات الثقافية، خصوصاً ما يتعلق بالغذاء والمطاعم، لكون مهنته الأصلية هي «شيف» متخصص في أكلات الـ«سوتشي»، إضافة إلى وضعه هدف جمع أكبر عدد من أوسمة أجنحة الدول المشاركة، وقال: «أتطلع لجمع أكبر عدد من الأوسمة، قبل العودة إلى اليابان، بطموح العودة مجدداً إلى زيارة معارض (إكسبو) والظهور في أروقة (أوساكا 2025)».

وتابع: «جانب آخر جذبني في (إكسبو 2020) وهو التنوّع الغذائي الثري الذي يقدمه معرض دبي، من خلال الوفرة في مدارس الطهاة والمطاعم، خصوصاً التي تعود إلى دول عربية، مثل المطبخ اللبناني الشهي، والوجبات الشعبية في السعودية والإمارات، وغيرها».

حكاية الملابس

أكد الزائر الياباني هيتاكي بيستاشيو، أن «الزي الأخضر الذي يرتديه، بات شهيراً في أروقة (إكسبو 2020 دبي)، إذ نجح على مدار الزيارات الثلاث إلى دبي، في تشكيل صداقات قوية من بلدان مختلفة»، مضيفاً: «حرصي الدائم على ارتداء الزي الأخضر يمثل دعوة إلى الحفاظ على الثروة الغذائية والبيئة المستدامة، في ظل التحديات التي يواجهها العالم جرّاء الاحتباس الحراري، وارتفاع نسب التلوّث البيئي».


هيتاكي بيستاشيو:

• «أتطلع لجمع أكبر عدد من الأوسمة، قبل العودة إلى اليابان، بطموح العودة مجدداً إلى زيارة معارض (إكسبو)، والظهور في أروقة (أوساكا 2025)».


• 29 أكتوبر الماضي، حلّ الزائر للمرة الثانية في المعرض  ليكمل طوافه، إذ رجع، أخيراً، للمرة الثالثة.

• 30 سبتمبر الماضي، كانت الزيارة الأولى لهيتاكي بيستاشيو، وذلك بالتزامن مع انطلاق الحدث العالمي.

تويتر