إلياس رودريغز: العدد الكبير إنجاز تحقق بفضل المفاهيم المبتكرة

جناح البرازيل يكافئ الزائر رقم مليون بهدايا وعشاء فاخر

صورة

نجح الجناح البرازيلي في «إكسبو 2020 دبي» في استقبال مليون زائر منذ انطلاق الحدث العالمي في الأول من أكتوبر الماضي.

وأفادت «الهيئة البرازيلية لتنشيط الصادرات والاستثمارات» (أبيكس - برازيل)، التي تعد الجهة الحكومية البرازيلية المنوط بها إدارة مشاركة البرازيل في «إكسبو 2020 دبي» بأن «عدد المليون زائر لجناح البرازيل اكتمل بزيارة أفراد عائلة السائح البريطاني البرازيلي، (كوستا فان هيسويك)، الذين يخططون للانتقال إلى دبي. وحصل أفراد العائلة على هدايا من القائمين على الجناح البرازيلي، فضلاً عن دعوتهم لتناول العشاء في مطعم (نوسا) داخل الجناح».

وقال المفوض العام للجناح إلياس رودريغز مارتنز فيلهو: «سعداء للغاية بارتفاع عدد زوارنا ليصل إلى مليون، ونرى أن هذا الإنجاز تحقق بفضل المفاهيم المبتكرة والغامرة التي يقدمها الجناح البرازيلي، من خلال إبرازه التنوع الذي تتمتع به البلاد في قطاعات الأعمال والتسلية والترفيه».

ويمزج الجناح، الذي يمتد على مساحة 4000 متر مربع ويقع في منطقة الاستدامة، بين جماليات العمارة والتكنولوجيا الغامرة، لمحاكاة المعالم السياحية في البرازيل عبر الاستعانة بـ125 جهاز عرض ضوئي عملاق لعرض صور بالفيديو للغابات والأنهار والمراكز الحضرية والطعام والثقافة البرازيلية على أغشية شبه شفافة داخل ممراته.

من جهته، قال مدير الجناح البرازيلي في «إكسبو 2020 دبي» رافاييل ناسيمنتو: «لقد شهدنا تدفقاً من الزوار التجاريين، ما فتح المجال أمام الشركات البرازيلية المشاركة في المعرض لاستطلاع الفرص والشراكات التجارية والاستثمارية، وبالتالي المساهمة في تحقيق هدفنا الرئيس والاستراتيجي المتمثل في تكريس مكانة البرازيل وجهةً رائدة للأعمال والاستثمارات والسياحة أمام جمهور عالمي».

غابات الأمازون.. في دبي

تتضمن المواضيع الرئيسة للجناح البرازيلي في «إكسبو 2020 دبي» تسليط الضوء على التنوع الحيوي، وإبراز مساعي البلاد في مجال الحفاظ على الطبيعة، إلى جانب تركيزها وإسهاماتها في الحدّ من التغير المناخي. ويستحضر الجناح البرازيلي تجربة غابات الأمازون المطيرة في دبي، ويحتوي على مسطح للمياه الضحلة يشغل نصف مساحته.

• 4000 متر مربع مساحة الجناح الذي يقع في منطقة الاستدامة.

طباعة