«لا شيء مستحيل» في دبي.. «طيران الإمارات» تكرر التجربة

«العملاقة» تدور حول برج خليفة للترويج لـ «إكسبو 2020»

صورة

«لا شيء مستحيل» في دبي، فقد كررت «طيران الإمارات» استخدام قمة برج خليفة لنسخة أخرى من حملتها الإعلانية، التي لاقت صدى واسعاً، وتصدرت عناوين الصحف العالمية، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي للملايين في أغسطس الماضي.

واستخدمت الناقلة في الإعلان الجديد، لنشر رسالة دبي وترويج علامتها التجارية، طائرة «A380» (العملاقة) بكسوة «إكسبو 2020 دبي».

وتقف «المرأة الجريئة» هذه المرة ثانيةً على قمة برج خليفة وهي تحمل لوحات الرسائل مع دعوة لزيارة «إكسبو 2020 دبي»، أكبر معرض في العالم، على متن طائرة الإمارات «A380» الشهيرة.

ثم تشير إلى «صديقتها»، طائرة الإمارات «A380» بكسوة «إكسبو 2020 دبي»، التي تحلق في الخلفية، وهي تقف بثبات على قمة أعلى مبنى في العالم. ويتميز الإعلان بمناظر جوية رائعة لدبي وأفقها الشهير، ويبلغ ذروته بتحليق الطائرة فوق قبة الوصل في موقع «إكسبو 2020 دبي».

زخم

وقال رئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك، إن «(إكسبو 2020 دبي) لايزال يوقد الإثارة والزخم في أرجاء العالم مع انتصاف مدة إقامته».

وأضاف: «تنقل حملتنا الجديدة بجرأة رسالة المعرض، وتدعو الناس إلى الحضور وتجربة ما هو حقاً أعظم حدث في العالم، لا توجد الآن وجهة أخرى تقدم هذه الحزمة الكبيرة من عوامل الجذب والترفيه والموسيقى، والرياضات الجذابة، والحاضرة النابض بالحياة، والأجنحة ذات الطابع الخاص، ومختلف الأطباق العالمية في مكان واحد سوى دبي، التي تُعدّ ومعرض (إكسبو) بالفعل من أهم مناطق الجذب». وتابع كلارك: «نهدف إلى منح المسافرين العالميين مزيداً من الأسباب لاختيار (طيران الإمارات) ودبي لقضاء عطلاتهم الشتوية الحالية والربيعية المقبلة».

تخطيط

وعلى الرغم من أن الإعلان بدا وكأنه تم تصويره بسهولة تامة، إلا أن المشروع بأكمله تطلّب تخطيطاً عميقاً وتنفيذاً دقيقاً بمشاركة جميع الجهات المعنية بقطاع الطيران في دبي، مع التركيز على السلامة في كل مرحلة عند تنفيذ مناورات الطيران المنخفض.

وتضمنت عملية الطيران، التي صُمّمت بعناية، تحليق طائرة «A380» على ارتفاع منخفض بلغ 2700 قدم فقط، وهو يساوي ارتفاع برج خليفة.

وحلقت الطائرة أيضاً بسرعة بطيئة للغاية بلغت 145 عقدة.

ولوضع الرقم في المنظور الصحيح، يبلغ متوسط سرعة الطائرة «A380» نحو 480 عقدة.

وأتاحت السرعة المنخفضة للطائرة إمكانية الدوران بكفاءة وبشكل مستمر حول برج خليفة، وتحقيق نصف قطر ضيق دون الانجراف بعيداً. ونفّذت طائرة الإمارات «A380» ما مجموعه 11 دورة حول قمة برج خليفة للحصول على لقطات مناسبة للإعلان.

وفي لقطة بالغة الإثارة، بدت الطائرة وكأنها تطير إلى جوار المرأة الجريئة أثناء وقوفها على قمة البرج، بينما كانت في الواقع على بعد أكثر من نصف ميل.

تعاون

وخلال مراحل التخطيط، عمل طيارو «طيران الإمارات» وفرق عمليات الطيران ومراقبو الحركة الجوية وطيارو المروحية ومشغلو الـ«درونز» وطاقم التصوير والفرق التنظيمية، إضافة إلى الهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة دبي للطيران المدني، وفريق التسويق في «طيران الإمارات»، وفريق شركة إعمار، معاً، لبحث ومناقشة كل تفاصيل وجوانب المهمة، وتصميم خطة الرحلة، وتقييم المخاطر المحتملة، وحساب الحركة الجوية والمناطق التي ستحلق الطائرة في أجوائها، وكذلك قياس الأحوال الجوية والرياح من أجل تأمين الموافقات اللازمة.

التزام

أفادت «طيران الإمارات» بأن الحملة العالمية الجديدة، تُعرض على مختلف القنوات بـ12 لغة، وستظهر للمرة الأولى في 19 دولة على شاشات التلفزيون والسينما ومنصات الوسائط الرقمية والاجتماعية، مشيرة إلى أن الإعلان جزء من التزام أوسع بقيمة 20 مليون دولار، تعهدت به الناقلة للمساعدة على إيجاد الوعي والإثارة، واستقطاب مزيد من الزوار إلى دبي و«إكسبو 2020».

تويتر