لحظات ملهمة في «إكسبو».. تمر من بوابة الاستدامة

صورة

دشنت نائب الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، رسمياً، بوابة الاستدامة، في «إكسبو 2020 دبي»، أمس، بالتزامن مع انطلاق فعاليات أسبوع الأهداف العالمية، بحضور وزيرة التغيّر المناخي والبيئة، مريم بنت محمد المهيري، وعدد من المسؤولين.

ويهدف أسبوع الأهداف العالمية، الذي ينعقد في الفترة من 15 إلى 22 الجاري، إلى زيادة الوعي بأهداف التنمية المستدامة، ويمثل المرة الأولى التي تنظم فيها فعاليات الأسبوع خارج الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ويوفر الأسبوع منصّة تجمع زعماء العالم وصنّاع القرار وقادة الأعمال والمواطنين، للعمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ17، التي تهدف إلى مكافحة الفقر وعدم المساواة، وتمكين النساء والفتيات، ومعالجة القضايا الملحة التي تتعلق بالتغيّر المناخي، لتحقيق عالم يسوده السلام والازدهار بحلول عام 2030.

وبداية من الأعمال الفنية على بوابات الدخول العملاقة، البالغ ارتفاع كل منها 22 متراً، إلى طرقات «إكسبو» ولافتاته، ستضمن نقاط الاتصال الرئيسة في أنحاء موقع الحدث الدولي أن يعبّر كل زائر مسار أهداف التنمية المستدامة، ويلتقط صوراً للحظات ملهمة يشرك أصدقاءه فيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتسهم في نشر الوعي بشأن الأهداف.

كما سيسخّر مهرجان الأضواء «كاليدوسكوب» في «إكسبو 2020» بعد غروب الشمس، جمال التصوير الفوتوغرافي والضوء والفنون المرئية، لتسليط الضوء على الأهداف العالمية. وسيرحب الروبوت «أوبتي» بالزوّار ويطلعهم على الطرق المختلفة التي يمكنهم عبرها معرفة المزيد عن أهداف التنمية المستدامة في «إكسبو 2020 دبي».

تويتر