الاحتفالات تستمر حتى 4 ديسمبر

«إكسبو 2020» يفتح أبوابه مجاناً أمام الزوّار غداً للاحتفاء بعيد الاتحاد الخمسين

صورة

أعلن مكتب «إكسبو 2020 دبي» فتح أبواب المعرض الدولي مجاناً أمام جميع الزوّار، غداً، بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات.

وقال نائب الرئيس للاتصال والمتحدث الرسمي لـ«إكسبو 2020 دبي»، محمد الأنصاري، لـ«الإمارات اليوم»، إن «المعرض سيفتح أبوابه مجاناً في هذا اليوم، ضمن احتفالات اليوبيل الذهبي، لمنح الزوّار فرصة التعرف عن كثب إلى برنامج الفعاليات والاحتفالات بذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات».

وستنطلق الاحتفالات المقامة في جميع أنحاء موقع «إكسبو 2020 دبي» من الأول إلى الرابع من ديسمبر الجاري، وتصطحب كل زائر من زوّار الحدث الدولي في رحلة من التجارب والقصص الإماراتية الأصيلة، وستشمل مراسم عالمية الطراز، واستعراضات موسيقية استثنائية، ومحادثات هادفة بين ثقافات مختلفة، وعروض أداء وأخرى تفاعلية بنفحة ثقافية.

ومن الساعة 10:15 صباحاً بتوقيت الإمارات، من يوم غدٍ الثاني من ديسمبر، سيكون الزوّار مدعوين لحضور المراسم الرسمية لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، في «إكسبو 2020 دبي» المقامة في ساحة الوصل، وتشمل مراسم رفع العَلَم، وإلقاء خطابات من مسؤولين رفيعي المستوى، وعرضاً موسيقياً للنشيد الوطني من أداء جوقة من الأطفال، إلى جانب فقرة لفن «العازي» من أداء الوسمي، إلى جانب استعراض على الخيول يقدمه فرسان شرطة دبي، وعرض آخر لفرقة الاستعراضات الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية، ضمن استعراض «ألوان العالم»، الذي سيقدم بين الساعة 12:45 ظهراً و13:15 بتوقيت الإمارات.

يشار إلى أن «إكسبو 2020 دبي» سجل زيادة ملحوظة في عدد الزيارات بعد مرور شهرين على انطلاقه، حيث كشفت الأرقام الحديثة عن أربعة ملايين و766 ألفاً و419 زيارة حتى 28 نوفمبر الماضي، مع زيادة ملحوظة في الإقبال على الحفلات الفنية والثقافية التي استضافتها منصّات الموقع، وحضور الأحداث الترفيهية والرياضية الكبرى، التي عقدت خلال الفترة الماضية، مع طرح عرض تذكرة أيام الأسبوع لشهر نوفمبر الماضي، الذي لاقى إقبالاً كبيراً من الجمهور.

وشهدت منصّة اليوبيل، أسبوعاً ترفيهياً مملوءاً بالنغمات والإيقاعات الموسيقية المحببة لمجموعة من كبار نجوم الفن في العالم العربي، مثل المطرب الكويتي الكبير، عبدالله الرويشد، والمغني المصري الشهير، محمد حماقي، بينما أحيت كوكبة من الفنانين حفلات تنوّعت بين العروض الكلاسيكية الراقية والكوميدية، التي أشعلت الأجواء بالبهجة، وألهبت مشاعر الحضور.

وتتوافر فرصة متابعة أحداث المعرض عبر منصّات افتراضية، حيث ارتفع عدد الزيارات الافتراضية إلى 23.5 مليون زيارة حتى يوم 28 نوفمبر الماضي، فيما تتواصل فعاليات الحدث الدولي حتى 31 مارس 2022، وهو يدعو العالم أجمع إلى المشاركة في الاحتفال، بما يسهم في بناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً للجميع، من وحدة، وفرص، وإبداع، واستدامة.

• الاحتفالات تصطحب كل زائر من زوّار الحدث الدولي في رحلة من التجارب والقصص الإماراتية الأصيلة.

طباعة